• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قوات الاحتلال والمستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

طائرة إسرائيلية تقصف مطار غزة المدمر واعتقالات في الضفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

غزة، رام الله (الاتحاد، وكالات)

شنت طائرات حربية إسرائيلية مساء أمس غارات جوية عدة على مطار غزة (الدولي) المغلق والمدمر في رفح بجنوب قطاع غزة دون تسجيل وقوع إصابات.

وقالت مصادر فلسطينية إن «طائرة إسرائيلية من طراز اف-16 قصفت بصاروخين المطار وألحقت به مزيداً من الأضرار، لكن دون إصابات». وأوضح شهود عيان أن الطائرات «أطلقت صاروخين أيضاً على أهداف للمقاومة قرب منطقة المطار». من جهة ثانية، تعرضت المنطقة الشرقية الجنوبية لرفح مساء لقصف مدفعي إسرائيلي دون إصابات.

وكان الجيش الاحتلال قد أطلق النار أمس على مواقع في قطاع غزة، ردا على سقوط قذيفة هاون من القطاع باتجاه إسرائيل. وقال جيش الاحتلال في بيان «تم إطلاق قذيفة هاون على القوات خلال نشاط تشغيلي متاخم للسياج الأمني في جنوب قطاع غزة. و«ردت دبابة تابعة للجيش وقامت بإطلاق النار تجاه التهديد».

وأعلنت مصادر أمنية في «وزارة داخلية» حماس أن «مدفعية الاحتلال قصفت موقعا لقوات الضبط الميداني التابعة للوزارة في شمال شرق محافظة رفح جنوبي القطاع». وأوضحت المصادر أن الاحتلال «أطلق قذيفتين تجاه الموقع دون التسبب بأضرار أو إصابات بشرية». وتم التوصل إلى وقف إطلاق نار بين حماس وإسرائيل في أغسطس 2014 بعد عدوان إسرائيلي مدمر استمر 50 يوما. من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال أمس 16 فلسطينيا من عدة مدن في الضفة الغربية بينهم طفل من بلدة بيت فجار قرب بيت لحم جنوب الضفة. ومن جهة أخرى، اقتحم نحو 40 عنصرا من ضباط مخابرات الاحتلال والشرطة ومجموعات من المستوطنين أمس المسجد الأقصى من باب المغاربة بحماية مشددة من قوات الاحتلال. وتصدى المصلون للمستوطنين بهتافات التكبير. في غضون ذلك، شيع الفلسطينيون أمس جثمان الشهيد أحمد رياض شحادة (36 عاما) إلى مثواه الأخير. وقتل شحادة أمس بدم بارد برصاص الاحتلال بعدما صدم بسيارته ثلاثة جنود مما أسفر عن إصابتهم.. وأحدهم في حالة خطيرة.

وترك الشهيد خلفه زوجة و5 أبناء، 4 من الذكور وطفلة واحدة، يبلغ أكبرهم 16 عاماً، وأصغرهم عامين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا