• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

كروز يعلق حملته وجون كاسيك يعلن انسحابه من السباق

معركة الرئاسة الأميركية بين ترامب وكلينتون على الأرجح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

واشنطن (أ ف ب)

اتضحت معالم معركة الرئاسة الأميركية المرتقبة في نوفمبر، حيث يرجح أن تكون المواجهة، إذا لم تحصل مفاجآت، بين الملياردير الأميركي دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون اللذين يتجهان للفوز بالانتخابات التمهيدية المضنية. وفاز ترامب في ولاية إنديانا أمس الأول بـ 53% من أصوات الجمهوريين مقابل 37% لسناتور تكساس تيد كروز الذي أعلن تعليق حملته، معتبراً أن ترشيحه غير قابل للاستمرار أو تحقيق تقدم.

وفي وقت لاحق ذكرت شبكة «ان بي سي» ان جون كاسيك، المنافس الأخير لترامب أعلن انسحابه من السباق، ما يمهد نهائيا لحصول ترامب على ترشيح حزبه.

وكان كاسيك الذي لم يحقق فوزا سوى في ولايته اوهايو، كرر الثلاثاء على لسان مدير حملته انه لن ينسحب حتى انعقاد مؤتمر الحزب الجمهوري في كليفلاند في يوليو.

وفي ختام حملة استثنائية استمرت عشرة أشهر ونصف الشهر، يكون ترامب استبعد 15 مرشحاً بينهم حكام ولايات أو أعضاء مجلس شيوخ أو رؤساء مؤسسات من أصحاب الكفاءات الذين لم يتمكنوا من الوقوف في وجه رجل الأعمال الذي يفتقر للخبرة السياسية.

وقال ترامب في خطاب اتخذ طابعاً تصالحياً في برج ترامب في نيويورك، «نريد توحيد الحزب الجمهوري»، مهنئاً في الوقت نفسه تيد كروز. ووعد بمواجهة هيلاري كلينتون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا