• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الجبير يشيد بعلاقات السعودية مع بوركينا فاسو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

الرياض (وكالات)

أشاد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس الأربعاء، بعمق العلاقات بين المملكة وجمهورية بوركينا فاسو، وتطابق مواقفهما حيال العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأثنى الجبير بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية في تصريح صحفي عقب لقائه في الرياض نظيره بجمهورية بوركينا فاسو ألفا باري، على مواقف الجمهورية الداعمة للمملكة في منظمة التعاون الإسلامي إلى جانب دعمها للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وأشار إلى أن جمهورية بوركينا فاسو كانت من أوائل الدول التي انضمت للتحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب والتطرف، وشاركت في الاجتماع الأخير لرؤساء أركان التحالف الذي انعقد في مدينة الرياض.

وفي سياق متصل، أعرب وزير الخارجية السعودي عن تطلعه بأن تسهم الزيارة التي يقوم بها رئيس جمهورية بوركينا فاسو روك مارك كريستيان كابوري إلى المملكة، والتي تعد أول زيارة يقوم بها رئيس لهذا البلد إلى المملكة في دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والدفع بها إلى آفاق أرحب في العديد من المجالات.

وجرى خلال اللقاء الذي جمع وزيري خارجية السعودية وبوركينا فاسو بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن المملكة العربية السعودية وبوركينا فاسو وقعتا أمس الأول اتفاقية في مجال مكافحة الجريمة عقب مباحثات جرت بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ورئيس بوركينا فاسو روك مارك كريستيان كابوري.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا