• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الأردن: فشل مساعٍ «إخوانية» لإزالة الحظر عن الجماعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

عمان (وكالات)

كشفت مصادر مطلعة على أحوال جماعة الإخوان الإرهابية غير المرخصة في الأردن، عن فشل لقاء غير رسمي جمعهم مع مدير الديوان الملكي فايز الطراونة، لإخراج الجماعة من أزمتها الحالية مع الحكومة. ونقل موقع 24 على الإنترنت عن مصادر قولها إن الإخوان حاولوا خلال اللقاء الذي جرى بناء على دعوة أقيمت في منزل وزير الداخلية الأسبق بسام الساكت، إقناع رئيس الديوان الملكي بالوساطة مع الحكومة لوقف تصعيدها ضد الجماعة.

وعرض الإخوان والذي مثلهم في اللقاء القيادي عبداللطيف عربيات، أن تقوم الجماعة مقابل ذلك بتصويب أوضاعها وإجراء تغييرات كبيرة في الهيئات القيادية، خصوصاً المراقب العام همام سعيد، الذي لا يجد قبولاً لدى دوائر الدولة.

وحاول عربيات الذي اعتذر مؤخراً عن تسلم منصب المراقب العام للجماعة، متذرعاً بظروف عائلية وصحية تمنعه من ذلك، خلال اللقاء، جر رأي الجهات العليا في الدولة، لإمكانية توليه المنصب، مقابل تخفيف الحكومة من الضغط على الجماعة.

وأوضحت المصادر أن عربيات لم يجد من رئيس الديوان الملكي أي جواب بعيد عن الرأي الحكومي، أي أن وضع الجماعة غير قانوني وعلى الجماعة أن توقف أي نشاطات سياسية أو إدارية لها، وأن هناك جمعية للإخوان مرخصة وقانونية تعترف بها الدولة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا