• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تمديد الطوارئ في سيناء ومقتل مجند في تفجير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

القاهرة (وكالات)

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قراراً بفرض حالة الطوارئ لثلاثة أشهر أخرى في أجزاء من محافظة شمال سيناء التي ينشط بها مسلحون تابعون لتنظيم «داعش». وكانت حالة الطوارئ فرضت بالمحافظة المتاخمة لقطاع غزة الفلسطيني في أكتوبر 2014، في محاولة لاحتواء هجمات الإرهابيين. ووفقاً لقرار السيسي الذي صدر بتاريخ 28 أبريل ونشر بالجريدة الرسمية، أمس الأربعاء، فإن حالة الطوارئ مددت «لمدة ثلاثة أشهر، اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة الموافق 29 أبريل 2016».

كما تضمن القرار استمرار حظر التجول في عدد من مناطق المحافظة من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحاً، فيما عدا العريش كبرى مدن المحافظة، وجزء من الطريق الدولي حتى مدخل العريش الغربي، حيث يسري الحظر من الساعة الواحدة صباحاً حتى الخامسة صباحاً. وتضمنت المادة الثالثة أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بالمنطقة وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين، على أن يُعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958.

من جانب آخر، قالت مصادر أمنية في مصر إن مجنداً قتل أمس الأربعاء عندما انفجرت عبوة ناسفة في مركبة مدرعة على طريق في محافظة شمال سيناء التي ينشط بها متطرفون تابعون لتنظيم داعش. وأضافت المصادر أن المركبة كانت ضمن قوة أمنية ترافق صهريج مياه في طريقه لمقرات أمنية جنوبي الشيخ زويد. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا