• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تركيا تلوح بإرسال قوات برية لقتال «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

أنقرة (رويترز)

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أمس، إن بلاده على استعداد لإرسال قوات برية إلى سوريا لمواجهة تنظيم «داعش» إذا دعت الضرورة، بينما سقط صاروخان آخران أطلقهما التنظيم على بلدة حدودية، وقال أوغلو إن قرارات الأمم المتحدة تمنح تركيا «شرعية» لدخول سوريا من أجل التصدي للتنظيم وغيره تحت مسمى الدفاع عن النفس. وأضاف «إذا لم يكن هناك بد من القوات البرية فسنرسلها، نحن على استعداد لاتخاذ مختلف الإجراءات داخل تركيا وخارجها للدفاع عن أنفسنا».

وجاءت تعليقاته قبل ساعات من إصابة صاروخين لبلدة كيليس الحدودية، ولم يصب أحد في حادث أمس، حيث سقط الصاروخان في منطقة خالية قرب وسط البلدة.

من جهته قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا ستواصل الرد على إطلاق صواريخ من سوريا على بلدة كيليس، مضيفا «مني داعش بخسائر جسيمة بسبب الهجمات على كيليس، وإذا استمروا سيتكبدون خسائر أكبر».

بدوره طالب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أمس، بطرد تنظيم «داعش» فوراً من منطقة سورية قريبة من الحدود مع تركيا. وعبر عن شعوره بالإحباط بسبب استمرار سيطرة «داعش» على أراض في سوريا والعراق، رغم جهود التحالف الدولي. وقال «يجب طرد داعش من منطقة منبج شمال سوريا، هذا هو الحل الأكثر استدامة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا