• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل 12 من المتمردين في هجوم فاشل شمال شرق صنعاء

تنظيم «القاعدة» الإرهابي يعلن انسحابه التدريجي من أبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

عدن، صنعاء (الاتحاد)

أعلن تنظيم «القاعدة» الإرهابي في اليمن انسحابه التدريجي من محافظة أبين، قبيل حملة عسكرية واسعة كانت القوات الحكومية تعتزم تنفيذها خلال الأيام القادمة لتطهير المحافظة من وجود التنظيم الذي أعلن سيطرته على أبين مطلع العام الحالي.

وقال مصدر محلي، إن قيادات في التنظيم أبلغت لجنة الوساطة القبلية التي تم تشكيلها مؤخراً للتفاوض مع التنظيم للانسحاب دون معركة مع القوات الحكومية التي أنهت استعدادها للبدء في معركة تطهير أبين، خصوصاً في ظل التقدم الذي تحرزه بمساندة التحالف العربي في أطرافها الشرقية والغربية منذ منتصف أبريل الماضي.

وأضاف أن الانسحاب سيكون تدريجياً من مدينتي زنجبار عاصمة المحافظة وبقية المديريات، وأن التنظيم اشترط عدم التعرض لعناصره من أجل الانسحاب.

وأفاد الشيخ شائع الداحوري، أحد أعضاء لجنة الوساطة، بأن التنظيم سيقوم بالانسحاب خلال الأيام القادمة، وسيتم تسليم إدارة مدينتي زنجبار وجعار، كبرى مدن أبين، إلى قيادات أمنية وشخصيات اجتماعية، وأن التنظيم اشترط سحب كل أسلحته ومسلحيه دون التعرض لهم.

من جانبه، أكد مدير أمن محافظة أبين العميد ناصر علي هادي، توصل لجنة أهلية لاتفاق بين السلطات الحكومية وقيادات من تنظيم القاعدة الموجودة في زنجبار على الانسحاب من مدينتي زنجبار وجعار بدءاً من يوم غد الخميس، وتستمر عملية الانسحاب لمدة خمسة أيام، تنتهي بفرض القوات الحكومية السيطرة الكاملة على أبين، وتطبيع الأوضاع فيها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا