• الجمعة 27 شوال 1438هـ - 21 يوليو 2017م

100 شخصية تشارك في النسخة الأولى

«مختبر الابتكار» يعتمد 9 مبادرات في استراتيجية الرياضة بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

رضا سليم ومراد المصري (دبي)

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، 9 توصيات ومبادرات لمختبر الابتكار الرياضي، الأول من نوعه في العالم الذي نظمه مجلس دبي الرياضي، امس في فندق ميدان، بمشاركة 100 شخصية من المختصين في جميع مجالات العمل الرياضي من داخل الدولة وخارجها، ودار النقاش على مدار 8 ساعات في 6 محاور.

وسيتم توظيف المبادرات التي خرجت من جلسات العصف الذهني في المختبر ضمن الخطة الاستراتيجية للرياضة في دبي خلال الفترة 2016 - 2021.

ويتصدر التوصيات تشييد استاد محمد بن راشد ليكون الأبرز من نوعه، ويتم تشييده وفق مواصفات الجيل الرابع من الملاعب العالمية، وتزويده بأحدث الوسائل التكنولوجية الذكية، بما يسهم في تعزيز استضافة البطولات والمباريات المحلية والدولية والمهرجانات الرياضية، سيما مع تزايد أعداد الجماهير التي تتابع المباريات، وزيادة عدد البطولات والمباريات الودية الدولية في دبي.

والمبادرة الثانية، منح وسام حمدان بن محمد للمدارس التعليمية الرياضية إلى المدارس التي تتبنى نهج الاهتمام بالرياضة وصحة الطلبة وتوفير سبل ممارسة الطلبة للرياضة والنشاط البدني وتشكيل فرق رياضية مدرسية، والتي تحقق فرقها نتائج مميزة في مؤشر الرياضة والصحة.

وأوصت المبادرة الثالثة، برفع الدعم على شركات كرة القدم في دبي بنهاية عام 2021، انطلاقاً من كون المدينة تتمتع بنمو اقتصادي مستدام، والأولى عالمياً في سهولة ممارسة الأعمال والوجهة المفضلة للاستثمار، ومع تحوّل قطاع كرة القدم في الأندية إلى شركات كرة قدم لتعمل وفق آليات تضمن لها الحصول على الإيرادات من مختلف المجالات الرياضية والتجارية، فقد تمت التوصية برفع الدعم الحكومي عن شركات كرة القدم في دبي بنهاية عام 2021، وتأسيس شركات استثمارية تضمن تحقيق إيرادات لتنفيذ الالتزامات الخاصة بشركات كرة القدم تجاه الجمهور والرياضيين من لاعبين وكوادر فنية وإدارية ومنشآت رياضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا