• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

«أبوظبي للرقابة الغذائية» يطلق فعاليات المعرض الزراعي الثاني في العين اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

العين (الاتحاد) - تنطلق اليوم فعاليات المعرض الزراعي الثاني، الذي ينظمه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وذلك في مركز العين للمؤتمرات والمعارض بمنطقة الخبيصي، وتستمر فعالياته حتى 25 فبراير الجاري.

ويقام المعرض على مساحة 7000 متر مربع بأرض المعارض، ومن المتوقع أن يؤمه أكثر من 4000 زائر، حيث سيشهد المعرض مشاركة واسعة تضم، إضافة إلى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومركز خدمات المزارعين والرعاة، عدداً من الجهات الحكومية وشبه الحكومية ذات الصلة، وكذلك الشركات الدولية العاملة في المجال الزراعي والحيواني، والتي لها مقار بالدولة، إلى جانب الشركات والمؤسسات الخاصة والمصانع التي تعمل بالقطاع الزراعي والحيواني، علاوة على أصحاب المزارع ومربي الثروة الحيوانية.

ويضم المعرض عدة أجنحة وأقسام موزعة على 150 منصة عرض منها قسم نظم الري الحديثة وقسم الأسمدة والمخصبات الزراعية الكيماوية والعضوية، وقسم نظم الزراعية الحديثة، إضافة إلى قسم خاص بالمعدات والآلات الزراعية المختلفة، وآخر خاص بأجنحة معاملات ما بعد الحصاد للمنتجات الزراعية، وقسم يعنى بالمنتجات الزراعية المحلية، ناهيك عن قسم الإنتاج الحيواني، وجناح أشجار النخيل.

وقال مبارك علي محمد المنصوري، رئيس اللجنة المنظمة للمعرض: "يهدف الجهاز من إقامة المعرض في مدينة العين إلى تعريف المزارعين وشركاء التنمية والجمهور بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية من حيث رؤية الجهاز ورسالته وقيمه وأولويات عمله، خاصة فيما يتعلق بتوجهات السياسة الزراعية وأولويات ومبادرات قطاع الزراعة، إضافة إلى عرض أحدث الآلات والمعدات والتقنيات الزراعية."

وأشار إلى أن المعرض سيوفر فرصاً للتواصل وتبادل الخبرات والمعلومات مع كافة الجهات الحكومية وشبه الحكومية، والشركات والمؤسسات الخاصة والمصانع العاملة في المجال الزراعي وأصحاب المزارع ومربي الثروة الحيوانية، كما أنه سيساهم أيضاً في تطوير وتنمية الثروة النباتية والحيوانية، وتحريك عجلة التنمية الزراعية المستدامة في هذا القطاع المهم.

ومن جانبه، قال محمد جلال الريايسة، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز: "إن المعرض سيفتح المجال أمام العديد من الجهات العاملة في المجال الزراعي في العين للالتقاء وتبادل الخبرات، إضافة إلى الإطلاع على آخر التقنيات والنظم المستخدمة في الزراعة، وهذا من شأنه أن يعزز من فرص الوصول لقطاع زراعي مستدام في إمارة أبوظبي". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا