• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

«الوطنية للطوارئ» وغرفة عجمان تبحثان العمل المشترك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

عجمان (وام) - ناقشت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وغرفة تجارة وصناعة عجمان آليات مواجهة حالة الطوارئ، ووضع تصور متكامل حول متطلبات استمرارية العمل والتخطيط والتنسيق خلال حالة الطوارئ على المستويين المحلي والاتحادي.

وناقش اجتماع لمسؤولي الجانبين عقد أمس، في مقر مكتب التنسيق والاستجابة الوطني في عجمان التابع للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عدداً من خطط العمل المشتركة.

حضر الاجتماع من غرفة عجمان عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة الغرفة، وسالم السويدي مدير عام الغرفة في الوكالة، وعدد من مساعدي المدير العام ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام.

واستعرض المجتمعون مقدمة حول علم إدارة الأزمات، وتطلع دولة الإمارات نحو المجتمع المدني، بجانب إنشاء تنظيم يخدم المجتمع المدني من حيث الأمن والسلامة يعمل على المحافظة على المكتسبات الوطنية وتم بناء عليه إنشاء المجلس الأعلى للأمن الوطني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

وتناول المجتمعون آليات مهام واختصاصات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والمشاركة والإشراف في إعداد الخطط الإستراتيجية، وإصدار التوجيهات لتحديد أدوار الجهات المعنية في الدولة عند نشوء أزمة، إضافة إلى الإشراف على المراكز الوطنية لإدارة عمليات الطوارئ وعمل الجهات الوطنية المساندة.

وثمن عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان الدور الذي تقوم به الهيئة والجهود التي تبذلها في سبيل المحافظة على أمن واستقرار الدولة في ظل القيادة الحكيمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا