• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

أشاد بجهود حميد النعيمي لتطوير الإمارة وأزاح الستار عن لوحة «خمس نجوم» في «أراضي وأملاك عجمان»

محمد بن راشد: تجربة الإمارات عالمية في تقديم أرقى خدمات وأحسن رعاية للمتعاملين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يناير 2016

عجمان (وام) أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله «أن تجربة الإمارات بتصنيف مراكز خدمات المتعاملين بنظام النجوم أصبحت تجربة عالمية، مشددا على تطوير «هذا الإنجاز والبناء عليه في كل الجهات الحكومية سواء الاتحادية أو المحلية حتى ينعم كل متعامل على أرض دولتنا بأفضل ضيافة وأرقى خدمة وأحسن رعاية». وقال سموه «اعتمدنا نتائج تقييم جميع مراكز خدمة المتعاملين في الجهات الحكومية الاتحادية وفق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات.. نريد أن تتنافس فرق العمل في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والخاصة على أرض الدولة في خدمة ضيوفها لنحتفي بهم جميعا». وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ــ رعاه الله ــ بجهود أخيه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ومتابعته المباشرة لتطوير جوانب الحياة كافة في إمارة عجمان وتفعيل دور الجهات الحكومية وتطوير عملها ما يحقق طموحات وتطلعات المواطنين. وأثنى سموه على حصول مركز خدمة المتعاملين في دائرة الأراضي والأملاك في إمارة عجمان على تصنيف «خمس نجوم» وفق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات المعتمد في تقييم مراكز خدمة المتعاملين في الجهات الحكومية. جاء ذلك لدى زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم صباح أمس مركز خدمة المتعاملين بدائرة الأراضي والأملاك في إمارة عجمان لإزاحة الستار عن لوحة تصنيف «خمس نجوم» التي حصل عليها المركز ليصبح أول جهة حكومية محلية يتم تقييمها وفق النظام، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الأراضي والأملاك في عجمان، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وعدد من المسؤولين. وهنأ صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حكومة عجمان بحصول مركز خدمة المتعاملين في دائرة الأراضي والأملاك على تقييم خمس نجوم.. وقال سموه إن الإنجاز ثمرة لجهود الموظفين وعملهم كفريق واحد وإصرارهم على التميز في خدمة ضيوفهم.. ودليل حرصهم على تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وإشعارهم بالتميز والأهمية التي يستحقونها». وأضاف سموه أن ممارسات حكومة الإمارات في تطوير وتقديم خدمات متفوقة ومبتكرة عبر مراكز الخدمة في جميع أنحاء الدولة أصبحت ممارسة قياسية لحكومات العالم. يعتبر مركز خدمة المتعاملين في دائرة الأراضي والأملاك في إمارة عجمان أول مركز يحرز تصنيف خمس نجوم على مستوى الحكومات المحلية في الدولة وقد نجح في تطبيق عدد من المبادرات المتميزة في خدمة المتعاملين من أبرزها مبادرة «أنا في خدمتك» التي حظيت برضا كبير من المتعاملين. ويقدم المركز 46 خدمة، وأنجز 10 آلاف و793 معاملة خلال عام 2015 عبر ست منصات خدمة بفترة انتظار لم تتجاوز أربع دقائق و29 ثانية وفترة إنجاز للمعاملة تقدر بسبع دقائق لتبلغ نسبة التطور في الأداء 71 في المئة. تعد دولة الإمارات العربية المتحدة الدولة الأولى في العالم التي تتبنى تصنيف مراكز خدمة المتعاملين وفق نظام النجوم الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لإعادة صياغة مفهوم مبتكر وإطار متكامل المعايير في تقديم الخدمات الحكومية في إطار سعي الحكومة لتحقيق أفضل نموذج ممكن للحكومة الذكية بما ينسجم وأهداف رؤية الإمارات 2021. ويتم تصنيف مراكز الخدمات وفق عملية تقييم منهجية وشاملة لمستوى الخدمات المقدمة التي يتم على أساسها منح المركز عددا من النجوم من نجمتين إلى سبع، وتجرى عملية التقييم مرة كل سنتين، وتنفذها جهة محايدة متخصصة ومستقلة. حميد النعيمي: شكراً محمد بن راشد عجمان (وام) أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بفكرة ومبادرة أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مشروع «تصنيف مراكز خدمة المتعاملين». وقال سموه في تصريح بمناسبة حصول أول دائرة حكومية محلية على تصنيف خمس نجوم في إمارة عجمان، وهي دائرة الأراضي والأملاك «إن الشعوب لا تتقدم ولا ترتقي إلا بجهود وبأيدي أبنائها الذين يبدعون ويبتكرون ويفكرون في وطنهم، ويقدمون أفضل الممارسات والخدمات للمتعاملين الذين هم ركيزة أساسية في نجاح العمل والتميز في أي دائرة، وإن رضاهم غاية يجب احترامها لتحقيق التميز والارتقاء». وأضاف أن ما يقوم به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يهدف لرفع شأن الوطن عالمياً من خلال المبادرات التي يطلقها بين فينة وأخرى، ليثبت للعالم أجمع أن ازدهار ورقي وتقدم الإمارات ينبع من أفكار وإبداع وابتكار قادتها وشبابها وفتياتها، وكل مواطن محب لوطنه. وأوضح صاحب السمو حاكم عجمان أن رضا المتعاملين من خلال هذا المشروع يدل على النظرة الثاقبة للقيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للوصول بالإمارات إلى المراكز الأولى عالمياً في شتى الميادين دائماً من خلال تمرس أبنائها، وتنافسهم لتقديم أفضل الممارسات العالمية في مجال الخدمات الحكومية. وشدد سموه على ضرورة أن تبقى الأيادي متماسكة متحدة، ترفع شعار «نحن أولاً»، لأن التعامل وجهاً لوجه مع الجمهور يتطلب من الجميع، قيادة وأفراداً، تحمل المسؤولية لأن التحديات كبيرة، ولا بد من تخطي كل التحديات والنجاح في الميدان، وتحقيق مستوى عال لإرضاء المتعاملين الذين نخدمهم، ولأن معيار النجاح يجب أن يكون إرضاء المتعامل، وتحقيق مصلحته دون تأخير. وأشار صاحب السمو حاكم عجمان إلى ضرورة العمل وفق معايير محددة، وابتكار باقات جديدة تركز على تقديم خدمات تعبر عن القدرة والكفاءة والإبداع والتميز، للوصول إلى المتعاملين عبر قنوات التواصل التي يرغبونها ويفضلونها للارتقاء بالأداء ما بين المتعاملين والجهة الحكومية، وذلك من خلال الكوادر البشرية القادرة على تصميم وابتكار قنوات وتقنيات وأنظمة جديدة للتواصل، تدعم تقديم خدمة متكاملة يرضى عنها الجميع. وقال سموه «شكراً محمد بن راشد على كل ما قدمته وما تقدمه دائماً من أفكار ومقترحات وابتكارات تخدم هذا الوطن، وتجعله دائماً في المركز الأول، حفظك الله وسدد خطاك لما فيه مصلحة الوطن والمواطن». يذكر أن مشروع «تصنيف مراكز خدمة المتعاملين» يهدف إلى تقديم خدمات ذات مستوى عال لمتعاملي الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية، وتجعلها تتنافس للوصول إلى التميز والحصول على تصنيف النجوم الذي يؤهلها لتصبح من المؤسسات ذات السمعة الطيبة، إضافة إلى نشر ثقافة عامة بين الموظفين في الدوائر للتنافس على تقديم أفضل الخدمات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض