• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في ختام معرض أبوظبي الدولي للكتاب

25 مليون درهم مبيعات و230 اتفاقية حقوق نشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اختتم معرض أبوظبي الدولي للكتاب دورته السادسة والعشرين مساء الثلاثاء الماضي، باستقطاب ما يزيد على 272,320 ألف زائر طوال 7 أيام، فيما بلغت قيمة مبيعات المعرض 25 مليون درهم، حيث شهد المعرض عقد 230 اتفاقية لدعم حقوق النشر، بحسب بيان من المنظمين.

وكان المعرض قد أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 27 أبريل إلى 3 مايو الجاري تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبتنظيم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

واحتفي المعرض هذا العام بالفيلسوف العربي «ابن رشد» كشخصية محورية و«إيطاليا» ضيف شرف. وشهد المعرض تنظيم أكثر من 507 فعاليات ثقافية استقطبت مُشاركة 612 من روّاد الفكر والأدب والشعر والثقافة وصناعة الكتاب، الذين شاركوا في جلسات النقاش المصاحبة في مختلف برامج المعرض.

وأكد عبدالله ماجد آل علي مدير إدارة المكتبات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أنّ هذه الدورة من المعرض، كانت ملفتة ومتميزة على كافة الأصعدة، حيث شارك فيها 1261 عارضاً من 63 دولة من مختلف أنحاء العالم، عرضت أفضل النتاجات الأدبية والفكرية والثقافية والعلمية والاقتصادية وشتى أنواع العلوم والمعارف.

كما شهد المعرض توقيع ما يزيد على 100 كتاب وديوان شعري جديد، واهتماماً إعلامياً إقليمياً وعالمياً كبيراً، حيث شارك في تغطية فعاليات الدورة الـ 26 ما يزيد على 200 إعلامي من وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا