• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تبرز العمق التاريخي والحضاري للإمارات

«أيام الشارقة الثقافية» تبدأ فعالياتها في بيروجيا الإيطالية حتى 5 يونيو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

انطلقت مساء أمس الأول فعاليات أيام الشارقة الثقافية في بيروجيا بجمهورية إيطاليا، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي احتضنتها قلعة باولينا التاريخية وعدد من الساحات العامة في المدينة، ومن المقرر أن تستمر حتى الخامس من يونيو المقبل .

وقد حظي حفل افتتاح الأيام بحضور رفيع المستوى تمثل في أندريا روميتسي عمدة مدينة بيروجيا، وسعادة صقر الريسي سفير دولة الإمارات لدى إيطاليا، وعبد الله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، وفرناندا تشيكيني نائب رئيس مقاطعة أمبريا، ونيندو مدسيتي رئيس محافظة بيروجيا، والبروفيسور ميشيل فيروني مفوض مقاطعة بيروجيا نائب عمدة المدينة، وعدد من كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين والأدباء والفنانين الإيطاليين. ونقل العويس في كلمة أمام الحفل تحيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي إلى الشعب الإيطالي، وقال: إن هذه الدورة تأتي استكمالاً لمشروع الشارقة الثقافي في فتح الحوار مع الحضارات الإنسانية وإبراز المشهد الحضاري العربي من خلال برنامج أيام الشارقة الثقافية في العالم.

وأكد على أن أيام الشارقة الثقافية في بيروجيا سوف تبرز العمق التاريخي الحضاري لدولة الإمارات خصوصاً والثقافة العربية عموماً، وذلك من خلال معرض الخليج في الخرائط التاريخية، ومعرض فن الخط العربي والزخرفة، ومعرض تراث الإمارات، ومعرض الصور الفوتوغرافية، بالإضافة للعروض الشعبية لفرقة الشارقة للتراث الفني.

واختتم العويس كلمته بقوله: إن التفاعل الثقافي وتعايش الأنساق المتنوعة بين بلدينا ولمدة شهر، يؤكد مدى اعتزازنا المشترك بتفاعل الحضارة العربية مع الحضارة الأوروبية، وهما اللتان تشكلان في المجمل بعداً إنسانياً ثقافياً ينشد السلام والمحبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا