• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

للحفاظ على المظهر الحضاري للإمارة

بدء إزالة إعلانات واجهات المباني في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

صبحي بحيري (رأس الخيمة) – بدأ العديد من أصحاب المكاتب والشركات في رأس الخيمة إزالة اللوحات الإعلانية الموجودة على واجهات المباني، تنفيذاً لتفعيل قانون الإعلانات الصادر عن البلدية فى عام 2008، والذى ينظم الإعلانات فى الشوارع، وعلى واجهات البنايات.

وقال المهندس محمد صقر الأصم مدير عام الدائرة إن استجابة الشركات والمكاتب جاءت بعد مرور أكثر من 3 أشهر على صدور التعميم الذى تم توزيعه على أصحاب البنايات، حيث أعطت البلدية الفرصة للمعلنين خلال الفترة الماضية للالتزام بالقرار.

وأضاف أن قرب تجديد تراخيص هذه الشركات والمكاتب سوف يساهم فى سرعة تنفيذ القرار الذى يهدف إلى الصالح العام، أسوة بما يحدث فى الإمارات الأخرى، مشيراً إلى أن تطبيق القرار تتولاه إدارة الهندسة والمبانى.

وقال الأصم لم نبلغ حتى الآن بأى تظلم من القرار، وأن التزام الشركات والمكاتب سوف يتحقق، حيث من الممكن أن يرتبط تجديد الرخصة من دائرة التنمية الاقتصادية أو البلدية بإزالة اللوحة.

وأضاف أن القرار يأتي من منطلق الحفاظ على المظهر الحضاري للإمارة، وما تقتضيه المصلحة العامة، وكذلك استراتيجية دائرة البلدية والقانون رقم 11 لسنة 2008 الخاص بالرقابة على الإعلانات.

وكانت البلدية قد قصرت وجود هذه الإعلانات ضمن لوحة مجمعة في مدخل البناية، ودعت في تعميم أصدرته أصحاب البنايات التجارية ومستأجري المكاتب تركيب لوحة مجمعة أمام البناية، تشمل جميع المكاتب والعيادات المستأجرة في كل بناية، بعد اعتمادها من قسم الإعلانات في إدارة الهندسة والمباني بالدائرة. ... المزيد

     
 

ازالة اللوحات الاعلانية

يجب وضع قانون ينظم اللوحات الاعلانية على البنايات بطريقة حضارية وليس ازالتها بالكامل لان الجمهور هو المستفيد الاول من هذه اللوحات لتسهيل الحصول على اماكن النشاط المطلوب . ولو كان على مدخل البناية فقط لن يعرف بالنشاط الموجود. فأرجو اعادة النظر في هذا الموضوع ووضع شروط للوحات على البنايات تتناسب مع المظهر العام

عمر | 2012-02-22

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا