• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في ختام المرحلة الثالثة

سعوديان يتأهلان إلى الحلقة ما قبل الأخيرة من «شاعر المليون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

على مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي اجتمع، أمس الأول، خمسة شعراء في آخر حلقات المرحلة الثالثة من «شاعر المليون» بموسمه السابع، وهم: سعد بن بتال، وسعود بن قويعان من الكويت، وفهد المري من قطر، وسامي العرفج، وعبد المجيد الذيابي من السعودية، والذي أهلته لجنة التحكيم بـ47 درجة، مُنتقلاً بذلك إلى المرحلة الأخيرة من المسابقة، التي ستُقام على مدار حلقتين، أولاهما تبث في 10 من الشهر الجاري، والثانية والأخيرة في 17 منه، ليتوج الفائز حينها بلقب شاعر المليون، ويحمل بيرق الشعر.

وأمام شعراء ليلة أمس الأول أسبوع كامل من انتظار نتائج تصويت الجمهور، لينضم شاعر منهم للمرحلة الأخيرة، حيث حصل سعد بن بتال على 46 درجة من لجنة التحكيم، وسامي العرفج 45 درجة، وسعود بن قويعان 45 درجة، وفهد المري 42 درجة.

وقبل البدء بأجواء الشعر، أعلن مقدما البرنامج مريم مبارك وحسين العامري عن الفائز بتصويت الجمهور عن حلقة الأسبوع الماضي محمد السكران التميمي بـ81%، فيما غادر البرنامج سلطان الروقي من السعودية، وسيف الريسي من سلطنة عُمان، وضاري البوقان من الكويت.

وكانت لجنة التحكيم المكونة من د. غسان الحسن، حمد السعيد، وسلطان العميمي، قالت رأيها فيما قدمه شعراء الحلقة، مُعتبرة أن ما قدموه من قصائد كان «بديعاً، فجميعهم كانوا متميزين»، سواء بقصائدهم الرئيسة بموضوعاتها المختلفة وأبياتها التي تتراوح بين 10 أبيات و12 بيتاً، أم بقصائدهم الفرعية ذات الأبيات الخمسة، والتي حددت اللجنة موضوعها بالمسبار، ووزنها وهو المنكوس.

وكشف العميمي عن معيار الحلقة المقبلة من مسابقة «شاعر المليون»، حيث طلبت اللجنة من شعراء الأمسية التسعة، بمن فيهم شعراء ليلة أمس الأول الذين لم يتأهلوا، كتابة قصائد تتراوح بين 10 و12 بيتاً، على أن تكون حرة الوزن والقافية والموضوع، فيما سيتم الإعلان عن المعيار الثاني في الحلقة المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا