• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«بلال».. فيلم «أنيميشن» من دبي إلى «كان السينمائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

عشاق الفن السابع على موعد مع كل جديد في عالم السينما بمهرجان كان السينمائي، في شهر مايو من كل عام، وهذا العام ستكون مشاركة فيلم الانيميشن «بلال» الذي طال انتظاره محل اهتمام وفخر لصناع ومحبي السينما في الشرق الأوسط والعالم.

«بلال» فيلم ملحمي وملهم أثار اهتمام الصحف والمواقع السينمائية بعد أن كشف منتج ومخرج العمل أيمن جمال عن فكرته من طرح فيلم أنيميشن للعالم مستوحاة من قصة بطل حقيقي ملهم لكل الأجيال مختلف بذلك عن أفلام الأنيميشن التي تعتمد عادة على أبطال خياليين. حيث إن الفيلم يقدم ومن خلال رسائله الانسانية الخالدة عن الإيمان، الأمل واكتشاف الذات في روايته لقصة مستوحاة عن حياة الصحابي الجليل «بلال ابن رباح» البطل الحبشي الأفريقي الذي عاش في شبه الجزيرة العربية وواجه الظلم والطغيان وأصبح من أبرز الشخصيات عبر التاريخ الذين دعوا إلى العدالة والمساواة.

تم انتاج الفيلم باستديوهات «براجون انترتيمنت» الرائدة بمنطقة الشرق الاوسط في مجال إنتاج أفلام الأنيميشن والتأثيرات البصرية ومقرها دبي، على مدى أكثر من ثلاث سنوات. وصنع الفيلم بحرفية فنية عالية وبأفضل التقنيات، وساهم في صناعته 327 من أفضل المحترفين بهذا المجال في العالم، كما يشارك فيه بالأداء الصوتي العديد من نجوم هوليوود، وقد أبحروا في رحلة بلال الشيقة، واعدين بإبهار وإسعاد الصغار والكبار من جمهور الأفلام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا