• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

ولي عهد الفجيرة يدعو للمشاركة في حملة «مسؤوليتنا» البيئية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

السيد حسن (الفجيرة) - دعا سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، المؤسسات والدوائر والهيئات المحلية والاتحادية إلى المشاركة في فعاليات حملة “جبالنا.. شواطئنا.. مسؤوليتنا”، التي تنظمها بلدية الفجيرة، خلال الفترة من 23 فبراير الجاري إلى 8 مارس المقبل، تحت رعاية سموه، بهدف الحفاظ على البيئة الجبلية، وشواطئ الإمارة.

وقال سمو ولي عهد الفجيرة، في تصريح خاص لـ “الاتحاد”، بمناسبة انطلاق الحملة، إن الحفاظ على البيئة البحرية والجبلية من التلوث أمر يحثنا عليه ديننا الحنيف، مثمناً الدعوات والمبادرات العديدة للحفاظ على البيئة، والتي كان آخرها مبادرة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، عبر صفحة سموه الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لتنظيف البر.

وأكد سموه، أن الحفاظ على البيئة من التلوث يسهم في خلق أجواء مريحة وصحية لأفراد المجتمع، لافتاً إلى أن الإمارات بدأت قبل سنوات الاهتمام بالبيئة بهدف الحفاظ عليها صحية ونظيفة، وهو ما تجسد في إنشاء وزارة للبيئة، مهمتها العمل على تطبيق القوانين المحلية والدولية كافة، بما يضمن بيئة خالية من التلوث.

ولفت سمو ولي عهد الفجيرة، إلى أنه سبق أن قاد من قبل حملة لتنظيف البيئة البحرية في موانئ الصيد بالإمارة العام الماضي، شملت مربح والرغيلات والبدية ودبا، وغيرها من المناطق، وأسفرت عن جمع أكثر من 5 أطنان من المخلفات البحرية المتمثلة في مستلزمات الصيد وغيرها.

وقال المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر البلدية، بحضور سالم الزحمي مدير ديوان سمو ولي عهد الفجيرة، وسالم المكسح مدير دائرة الأشغال والزراعة وعبد الله الحنطوبي نائب مدير البلدية، بمناسبة إطلاق الحملة، إنها ستنطلق غداً من ثلاث مناطق، أولها كورنيش الفجيرة، ثم عين الغمور، فالقرية التراثية، لتنتقل في الأول من شهر مارس المقبل إلى منطقتي شاطئ مربح ومسافي الفجيرة الجبليتين، وفي 8 مارس ستغطي الحملة منطقة مسجد البدية، ودبا الفجيرة وشواطئها. ولفت الأفخم إلى أن الحملة التي ترفع شعار “جبالنا .. شواطئنا.. مسؤوليتنا”، يشارك فيها 500 شخص من الفعاليات المجتمعية وطلاب المدارس والدوائر المحلية والمؤسسات.

من جانبه، أكد سالم الزحمي مدير ديوان سمو ولي عهد الفجيرة، أن سمو ولي عهد الفجيرة، وجه بالاهتمام بمثل هذه المبادرات، وتوفير كل سبل الرعاية لها لتحقق النجاح، بما يعود بالفائدة على المجتمع.

أما أصيلة المعلا مدير إدارة الخدمات العامة والبيئة ببلدية الفجيرة، فقالت: انتهينا من الاستعدادات كافة الخاصة بالحملة، عازمين على جعل البيئة نظيفة وخالية من المخلفات الضارة بصحة الإنسان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا