• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

منافسة قوية على لقب المحطة الرابعة لـ «جولف مينا»

هينتون ينفرد بصدارة «رأس الخيمة كلاسيك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

رأس الخيمة (الاتحاد)

انفرد الإنجليزي كريج هينتون بصدارة الترتيب في ختام اليوم الثاني لبطولة «رأس الخيمة كلاسيك» المحطة الرابعة في منافسات جولة الجولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، التي تنظمها مؤسسة الجولف في دبي، وتعد من المبادرات الرائدة لهيئة الشيخ مكتوم للجولف. وحقق هينتون أربع ضربات تحت المعدل في اليوم الثاني في البطولة التي تقام في نادي تاور لينكس للجولف، ليعزز رصيده بمجموع 9 ضربات تحت المعدل، ليفض الشراكة مع مواطنه زاين أسكتلند، الذي حقق ثلاث ضربات تحت المعدل، ليصبح مجموعه العام 8 ضربات تحت المعدل. وتبدو المنافسة مفتوحة، وذلك مع النتائج المتقاربة بين اللاعبين المشاركين، مع تقدم الإسباني كارلوس بالماسيدا للمركز الثالث، بعدما حقق 4 ضربات تحت المعدل، ليصبح مجموعه العام 7 ضربات تحت المعدل، فيما يشارك بالمركز الرابع الإنجليزي دانييل أوين الذي حقق 5 ضربات تحت المعدل ومواطنه ميليز تونيكليف الذي حقق ضربتين تحت المعدل، ليصبح مجموع اللاعبين 6 ضربات تحت المعدل.

ونجح الإنجليزي ستيوارت أرشيببالد في تسجيل 3 ضربات تحت المعدل ليتقدم إلى المركز السادس مناصفة مع السويسري جيان لوك بورنير بمجموع 5 ضربات تحت المعدل لكل لاعب. ومن أبرز النتائج الأخرى لفئة المحترفين، حقق الويلزي ستيفان دود صاحب المسيرة الحافلة في ملاعب الجولف العالمية، ضربة واحدة تحت المعدل، ليصبح مجموعه 4 ضربات تحت المعدل ويتقدم للمركز الثامن، متساوياً مع الإنجليزي أندرو مارشال الذي حقق أول ألقاب الموسم الحالي.

وبقي الهندي ريحان توماس في صدارة ترتيب فئة الهواة على الرغم من اكتفائه بتسجيل عدد ضربات المعدل نفسه، ليصبح مجموعه الكلي 3 ضربات تحت المعدل، وتقدم على السعودي عثمان الملا الذي حقق ضربة واحدة فوق المعدل، لكنه تصدر ترتيب اللاعبين العرب في المنافسات.

ونجح 60 لاعباً بحجز مقعدهم في الجولة النهائية للمنافسات، وسط نتائج متقاربة بين المشاركين، ووتيرة تنافس عالية، مع انضمام جولة الجولف في دول مينا إلى قائمة الجولات المانحة لنقاط التصنيف العالمي.

وعبر الإنجليزي كريج هينتون، متصدر الترتيب، عن رضاه بالأداء العام والمنافسة المفتوحة على اللقب، وقال: «لا يمكن الجزم أن الأمور انتهت مع وجود العديد من المنافسين الذين ينتظرون تعثري في الجولة الأخيرة، لكن بشكل عام ألعب من دون ضغوط وبشعور جيد للغاية هنا في رأس الخيمة، والضربات تسير وفق ما أتطلع إليه».

وتابع: «على مدار يومين أشعر أن الحظ يقف إلى جانبي، وهو ما يجعلني أقوم بتنفيذ ضربات طويلة المدى، وأحاول أن أقدم أفضل ما لديَّ من أجل البقاء في الصدارة والتتويج بكأس البطولة، بشكل عام جولف الجولف في دول مينا، منافسة فريدة من نوعها تمنحك المجال للوصول إلى العالمية وتطوير قدراتك، لاعبو المنطقة محظوظون بوجودها لتقدم لهم المجال لمواصلة حلمهم باحتراف هذه الرياضة».

يذكر أن النسخة الحالية لجولة الجولف في دول مينا، تشهد زيادة عدد البطولات إلى 20 بطولة مع انضمام العديد من الدول للجولة التي تقام منافساتها في أبوظبي ودبي ورأس الخيمة وعجمان، والعديد من الدول العربية، منها مصر والكويت والسعودية والمغرب وسلطنة عُمان، إلى جانب إسبانيا وجنوب أفريقيا وتايلاند.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا