• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

العربي يبحث مع كيري قضايا المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 فبراير 2015

واشنطن (وام)

بحث نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية خلال لقائه أمس الأول مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط. وذكرت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن اللقاء الذي عقد في مقر الخارجية الأميركية في واشنطن، تناول تطورات الوضع في فلسطين وعملية السلام في الشرق الأوسط، حيث أكد الأمين العام على ضرورة إيجاد آليات فاعلة لتحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط.

وأحاط الأمين العام..وزير الخارجية الأميركي بالجهود التي تبذلها الدول العربية لاستعادة الاستقرار بالمنطقة وأهمية أن يقوم المجتمع الدولي بمساندة ودعم الجهود العربية.

كما تطرق الاجتماع الى الأوضاع في ليبيا وأهمية دعم الجهود السياسية التي تبذلها جميع الأطراف وتوحيد الجهود تحت قيادة مبعوث الأمم المتحدة، لإيجاد حل سياسي سريع للأزمة والعمل على منع تفاقم الوضع في ليبيا، بحيث لا تكون له تداعيات على استقرار وأمن دول المنطقة، خاصة دول الجوار مثلما حدث في سوريا والذي أدى إلى ظهور تداعيات أضرت بأمن واستقرار المنطقة. كما بحث الأمين العام مع جون كيري الأوضاع في كل من سوريا والعراق حيث نبه العربي الى أن التطورات التي شهدتها المنطقة وتصاعد العمليات الإرهابية تؤكد مجدداً، ضرورة إيجاد حل سياسي سريع لقضايا النزاع في الدولتين وأن على المجتمع الدولي أن يبذل جهوداً إضافية في هذا الشأن، بما يضمن إرساء السلم والأمن في المنطقة العربية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا