• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بهدف الصعود إلى منصة التتويج

القبيسي يخوض تحدي مونديال التحمل في حلبة «سبا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يخوض بطل ‬سباقات ‬التحمل خالد ‬القبيسي ‬مع ‬فريق ‬أبوظبي-بروتون سباق ‬سبا ‬6 ‬ساعات – ‬الجولة ‬الثانية ‬من ‬بطولة ‬العالم ‬لسباقات ‬التحمل ‬- ‬على ‬متن ‬بورشه ‬911‭ ‬RSR ‬وعينه ‬على ‬منصة ‬التتويج، حيث تحط البطولة رحالها ‬في ‬واحدة ‬من ‬أكثر ‬حلبات ‬السباق ‬روعة ‬وخصوصية، ‬وهي «سبا-فرانكورشا» ‬البلجيكية ‬التي ‬تمتاز ‬بأكثر ‬المنعطفات صعوبة ‬في ‬العالم.. وهو منعطف «‬أوروج» ‬الشهير، وتقام اليوم التجارب الحرة الأولى والثانية، وتنطلق غداً التجارب الحرة الثالثة والحصص التأهيلية، فيما يقام سباق سبا 6 ساعات السبت.

وتستضيف الحلبة البلجيكية السباق بداية من اليوم وحتى بعد غد السبت، بمشاركة 34 سيارة من مختلف أنحاء العالم، ويطمح القبيسي مع فريق أبوظبي للصعود على منصة التتويج في السباق ضمن فئتهم، سيما بعد تصدرهم منافسات الجولة الماضية في سيلفرستون حتى نصف الساعة الأخيرة التي شهدت تضرر ذراع التعليق الأمامي الأيمن في السيارة.

وعن تطلعات الفريق في ثاني جولات البطولة، قال القبيسي: حلبة سبا البلجيكية من أروع وأجمل الحلبات التي يمكن لأي سائق الاستمتاع في المنافسة عليها، وهي في الوقت نفسه من أصعب الحلبات، وأنا سعيد بالعودة إليها من جديد، نطمح في سباق سبا إلى الصعود على منصة التتويج، وآمل بأن نبقى بعيدين عن المشاكل والحظ العاثر، وحينها سنتمكن من المنافسة على المراكز الأولى.

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الثالثة على التوالي التي يشارك فيها خالد القبيسي في بطولة العالم لسباقات التحمل مع ‬فريق ‬أبوظبي-بروتون ‬للسباقات، ‬والذي ‬بات ‬يضم ‬في ‬صفوفه ‬سائقين ‬محترفين ‬جديدين، ‬بهدف ‬المنافسة ‬على ‬لقب ‬بطولة ‬العالم ‬في ‬فئتهم، ‬وهما ‬الأميركي ‬- ‬سائق ‬مصنع ‬بورشه ‬- ‬باتريك ‬لونج، ‬وبطل ‬العالم ‬لموسم ‬2014 ‬الدنماركي ‬دايفيد ‬هاينماير ‬هانسون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا