• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

فرنسا تطلب تمديد الطوارئ لحماية يورو 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

باريس (أ ف ب)

أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أن كأس أوروبا «يورو 2016» لكرة القدم المقررة في بلاده بين 10 يونيو و10 يوليو المقبلين «تمثل خطراً»، مشيراً إلى أن جماعات جهادية يمكنها دائماً استهداف فرنسا. وكان كازنوف يتحدث عشية العرض في مجلس الوزراء للقانون الثالث لتمديد حال الطوارئ.

وقال كازنوف أمام اللجنة القانونية في مجلس الشيوخ في وقت تريد الحكومة الفرنسية تمديد حال الطوارئ شهرين إضافيين: «يمثل هذا الحدث الاحتفالي الكبير ذات الحجم الدولي خطراً، يجب قول ذلك، نظراً لقدرات المجموعات باستهداف بلادنا، وأريد أن نتمكن من مواجهة الخطر بكل الوسائل المتاحة لنا».

وفي أعقاب اعتداءات 13 نوفمبر، سبق أن تم تمديد حال الطوارئ في فبراير لثلاثة أشهر حتى 26 مايو وتريد الحكومة الآن تمديدها حتى نهاية يوليو لضمان أمن كأس أمم أوروبا.

وحال الطوارئ تتيح خصوصاً للدولة أن تضع أي شخص قيد الإقامة الجبرية إذا اعتبر سلوكه خطيراً للأمن العام والنظام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا