• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

شرطة العين تنفذ تجربة إخلاء في «البوادي مول»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

العين (الاتحاد) - نفذت مديرية شرطة العين، صباح أمس، تجربة لإخلاء مركز البوادي مول التجاري، حضرها العميد سالم صالح الجنيبي نائب رئيس لجنة التقييم في وزارة الداخلية، والعميد حمد عجلان العميمي مدير مديرية شرطة العين، والعقيد محمد سهيل الراشدي نائب مدير المديرية، وعدد من ضباط الشرطة. وبدأت التجربة في التاسعة من صباح أمس، بورود بلاغ إلى غرفة عمليات شرطة العين بشأن “الحادث الوهمي”، حيث انطلقت بعده صافرات الإنذار ومكبرات الصوت، وقامت الجهات المعنية بإخلاء المبنى من الجمهور إلى نقاط التجمع الخارجية.

وتم تنفيذ خطة الإخلاء وفقاً للسيناريو الموضوع، حيث تم إبلاغ الجهات الشرطية المعنية والدفاع المدني والجهات المساندة الأخرى، وتعاملت الفرق الشرطية المشاركة بحرفية ومهنية عالية مع الحادث الوهمي.

وقامت فرق الدفاع المدني والإسعاف والإنقاذ بإطفاء الحريق الذي شب في إحدى السيارات وإسعاف المصابين.

وبحسب السيناريو أسفر “الحادث الوهمي” عن إصابة 9 أشخاص، وتم تأمين موقع الحادث على الفور، وتابعت الفرق الشرطية الأخرى مهامها في التعامل معه، مع الحرص على ضمان عدم عرقلة حركة الجهات المشاركة في التمرين، وتنظيم حركة السير في المنطقة المحيطة بالمركز.

وأقام قسم العلاقات العامة بشرطة العين مركزاً إعلامياً في الموقع لتزويد مندوبي الصحافة والإعلام بالمعلومات الخاصة بالحادث، حيث تمت السيطرة الكاملة على الحادث الوهمي، وحصر الخسائر البشرية والمادية، وإعلان انتهاء التمرين الوهمي في العاشرة والربع صباحاً.

وأكد العميد سالم صالح الجنيبي نائب رئيس لجنة التقييم في وزارة الداخلية، نجاح التجربة، مشيراً إلى أنها تمت وفق الخطة الموضوعة، مشيداً بتوافر الدعم اللوجستي ومستوى التنسيق والتعاون بين الجهات المشاركة في التمرين. وأثنى العقيد محمد حمد البادي مدير مركز شرطة المدينة في العين، القائد الميداني للتمرين، على الدور الذي قامت به الجهات الأمنية والمدنية المشاركة في التمرين، مشيراً إلى أن كل جهة قامت بالدور المنوط بها على أفضل وجه، منوهاً بدور الشرطة المجتمعية والشرطة النسائية، التي أدت دورها وفق السيناريو في التعامل مع أهالي المصابين ومتطوعي جمعية تكاتف في إسعاف وإنقاذ المصابين، وهيئة الهلال الأحمر في تقديم المعونات الإنسانية للضحايا وفق السيناريو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا