• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

أكدت تعاونها الدولي لمكافحة الآفة

شرطة دبي تساهم في إحباط 26 قضية تهريب مخدرات عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

محمود خليل (دبي)- قال اللواء عبد الجليل عبد المهدي العسماوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إن شرطة دبي نجحت خلال العام الماضي بالمساهمة بإحباط 26 قضية تهريب مكافحة مخدرات على مستوى العالم من خلال 54 معلومة أمنية قدمتها في إطار التعاون الدولي بينها وبين أجهزة المكافحة في دول العالم المختلفة.

وبين اللواء العسماوي خلال مؤتمر صحفي أن حصيلة كميات المخدرات التي تم ضبطها في هذه القضايا التي تم إحباطها في 10 دول مختلفة بلغت 76 كيلو و790 جراما منها 12 كيلو و700 جرام هيروين و19 كيلو و600 جرام كوكاين و30 كيلو و490 جراما كريستال “الشبو” و14 كيلو جرام افيون.

ولفت إلى أن أجهزة المكافحة في تلك البلدان التي شهدت إحباط تهريب هذه الكميات ألقت القبض بفضل المعلومات التي قدمتها لها شرطة دبي على معظم الضالعين فيها.

وأوضح اللواء العسماوي ان التعاون الدولي بإطار مكافحة المخدرات يعد إحدى الركائز الرئيسة لاستراتيجيات العمل في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي.

وقال إن الإدارة قطعت أشواطاً طويلة في مجال التعاون والتنسيق الدوليين بفعل التوجيهات والمتابعة المستمرة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومعالي القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم ونائبه اللواء خميس مطر المزينة، مشيراً إلى مضاعفة الاتفاقات الثنائية مع دول ذات شأن كبير في مكافحة المخدرات كالولايات المتحدة الأميركية، وبريطانيا، وماليزيا، وهولندا ، وفرنسا والصين.

ولفت إلى ان إدارته شاركت بفاعلية على مستوى الفرق الدولية الميدانية في العديد من العمليات الكبيرة الخاصة بتهريب المخدرات وتفكيكها والقبض على عصابات دولية خطيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا