• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

يقدم نقلة نوعية في مجال التثقيف الصحي

إطلاق ملتقى للتوعية الصحية في أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

أم القيوين (الاتحاد) - أطلق البرنامج الوطني للوقاية من الأمراض القلبية “وقاية” ملتقى الإمارات للتوعية الصحية “توعية” في أم القيوين، وذلك برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الامارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيس الأعلى لمجلس الأمومة والطفولة.

ويأتي الملتقى ضمن سلسلة من برامج التوعية الصحية “توعية” التي تقدمها بمبادرة زايد العطاء والاتحاد النسائي العام والجمعية النسائية في الأحياء السكنية بالإمارة، بالتعاون المنطقة الطبية، من أجل زيادة وعي المجتمع بأهم وأفضل طرق التشخيص والوقاية والعلاج.

وشارك في ملتقى الإمارات للتوعية الصحية “توعية” الذي يعد المبادرة الأولى من نوعها في الدولة، نخبة من كبار الأطباء المواطنين، وبإشراف متطوعين من برنامج الإمارات للتطوع الاجتماعي “تطوع”، وبإدارة من مركز الإمارات للتطوع، وبإشراف من مستشفى الإماراتي الإنساني الميداني في نموذج متميز للشراكة في مجال العمل المجتمعي.

ونظم الملتقى التوعوي تزامناً مع فعاليات البرنامج الوطني للوقاية من الأمراض القلبية في مختلف الأحياء السكنية بأم القيوين، والذي سيستمر لمدة أربعة أيام في كل من منطقة السلمة وفلج المعلا والراعفة.

وأكد سلطان بن راشد الخرجي، وكيل وزارة الصحة المساعد، مدير منطقة أم القيوين الطبية، إن الملتقى يأتي ضمن استراتيجيات وزارة الصحة لتفعيل البرامج التوعوية في مختلف فئات المجتمع، مشيداً بجهود الفريق الطبي المشرف على البرنامج الوطني للوقاية من الأمراض القلبية.

وأوضح جراح القلب الإماراتي، الدكتور عادل الشامري، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، استشاري جراحة القلب والعناية المركزة، أن ملتقى الإمارات للتوعية الصحية “توعية” يقدم نقلة نوعية في مجال التثقيف الصحي، لافتاً إلى أنه سيتم تنظيم سلسلة من الملتقيات الصحية في الأحياء السكنية في مختلف إمارات الدولة تحت مظلة وزارة الصحة، وبالتنسيق مع المناطق التعليمية والصحية، بمشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا