• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

تزن 77 كيلو و581 جراماً

ضبط 5 متهمين حاولوا تهريب مخدرات إلى دولة مجاورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

صلاح العربي (الشارقة) ـ تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة في عملية أطلقت عليها “العابر” من ضبط كمية من المواد المخدرة تزن 77 كيلو و851 جراماً، وضبط 5 متهمين حاولوا تهريبها لدولة مجاورة.

وتم تنفيذ عملية الضبط بإشراف مباشر من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية وبالتعاون مع كل من سلطات جمارك ميناء خالد بالشارقة والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي.

وقال مصدر بشرطة الشارقة إن الكمية المضبوطة تحتوي على 57 كيلو جراماً من مخدر الحشيش و8 كيلوات و651 جراما من مخدر الأفيون و12 كيلو و200 جرام من مخدر الكريستال (الميثامفيتامين) كانت في طريقها للعبور إلى إحدى الدول الخليجية، بعد أن تمكن مجموعة من البحارة الآسيويين من جلبها بوسيلة نقل بحرية إلى ميناء خالد بالشارقة، تمهيداً لنقلها بواسطة شاحنة إلى وجهتها الخليجية.

وأضاف المصدر أن أحد مفتشي الجمارك بميناء خالد بالشارقة قد رصد تحركات شخصين يتواجدان بجوار إحدى وسائل النقل البحرية الراسية على رصيف الميناء، حيث قام بإبلاغ إدارة مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة التي انتقل رجالها على الفور إلى الموقع حيث تعززت الشكوك بشأن وجود المذكورين وتحركاتهما في وقت غير معتاد، ما دفع برجال المكافحة إلى إيقافهما ومساءلتهما وبعد استيفاء الإجراءات القانونية وتفتيش السيارة التي كان المذكوران يستقلانها والسفينة الراسية على الرصيف تم العثور على الكميات المشار اليها من المواد المخدرة داخل حقيبة.

وأشار المصدر الشرطي إلى انه بمواجهة المتهمين اعترفا بحيازتهما للمخدرات المضبوطة، وأفادا بأنهما كانا ينويان نقلها بناء على ترتيبات مسبقة بينهما وبين أحد الأشخاص إلى إحدى الدول المجاورة، ومن خلال البحث والتحري تبين أن شريكهما الثالث يقيم بإمارة دبي.

وأوضح انه تم التنسيق والتعاون مع شرطة دبي في إلقاء القبض على المتهم الثالث كما تم القبض على البحارة الذين قاموا بجلب المواد المخدرة إلى الدولة وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة المضبوطة وتورطهم في جلبها والتخطيط لنقلها عبر الإمارات إلى الدولة الخليجية المجاورة، وبناء على هذه الاعترافات تم توقيف المتهمين وإحالتهم إلى النيابة العامة بالشارقة.

وأكدت إدارة مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، المضي قدماً في ضرب محاولات إدخال المواد المخدرة الى الدولة أو تهريبها عبر حدودها الى الدول المجاورة من خلال تعزيز التعاون بين كافة السلطات الرقابية في الدولة والتي تضع مصالح الوطن وسلامة أبنائه نصب أعينها، مشيدة بيقظة رجال الجمارك ودورهم الحاسم في الكشف عن هذه القضية والتعاون القائم بينهم وبين رجال مكافحة المخدرات من أجل حماية الوطن وتحصين شبابه ضد هذه الآفة المدمرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا