• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

منع استمرارها لأكثر من عام واستثناء «الناجحين»

اتحاد الكرة يطبق نظام «المداورة» في رئاسة لجانه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

معتز الشامي (دبي)

ناقش مجلس إدارة اتحاد الكرة في اجتماعه أول من أمس ضرورة تقييم عمل لجانه وأداء أعضائه بنهاية كل موسم، مع التشديد على عدم استمرار لجنة بنفس رئاستها لأكثر من عام بما يتيح نظام «المداورة» لجميع اللجان بين جميع الأعضاء.

وسوف يشهد تشكيل اللجان الجديدة الدائمة للاتحاد تقليص عدد اللجان، بما يحقق الحوكمة الإدارية الجديدة التي يسعى الاتحاد لتطبيقها، بما يخدم مصلحة الأندية وفق تصورات الخطط الانتخابية التي قدمها الأعضاء.

وبناء على التصور الجديد لن يستمر أي رئيس لجنة في رئاستها لفترات طويلة كما كان يحدث وفق البناء الإداري للجان العاملة في اتحاد الكرة، الذي كان يقضي بأن يبقى من يتولى لجنة بنفس موقعه طيلة 4 سنوات.

واتفق مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة الاتحاد مع الأعضاء في الاجتماع الأول، عمل تقييم لكل اللجان، والوقوف على سلبيات وإيجابيات كل لجنة، ومن ثم اتباع سياسة «المداورة» بين الأعضاء على جميع اللجان، بحيث يتولى على سبيل المثال أحد الأعضاء مسؤولية لجنة المسابقات، ثم بنهاية الموسم وقبل بداية الموسم الجديد، يتولى مسؤولية لجنة أخرى، غير نفس اللجنة التي سبق وأدارها، بينما سيكون هناك استمرار لنفس الأشخاص في لجان محددة بعينها، لاسيما حال حققوا نجاحات وإنجازات ملحوظة في إداراتهم للجان التي عملوا بها.

وتهدف تلك الفكرة، إلى منع التشبع أو الملل الإداري، والحفاظ على ضخ أفكار جديدة في كل موسم، والعمل بنفس النشاط والاهتمام الذي بدأ في الموسم الذي سبق، وحتى لا يقل أو يخفت حماس من يتولى رئاسة اللجنة، من الاستمرار بها طيلة 4 سنوات متتالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا