• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تشمل عدداً من المنافذ والمطاعم والمقاهي

مطارات أبوظبي ترسي عقوداً لأربع شركات تجزئة عالمية بالمبنى الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أرست مطارات أبوظبي، عقوداً لإدارة وتشغيل منافذ المطاعم والمقاهي في مبنى المطار الجديد إلى أربع شركات تجزئة عالمية مرموقة، وهي شركة الإمارات للتجزئة والترفيه، و«إتش إم إس هوست إنترناشيونال»، و«لاغاردير كابيتال»، و«إس إس بي غروب».

وأشارت مطارات أبوظبي إلى أن مبنى المطار الجديد سيضم عند افتتاحه عدداً من المطاعم والمقاهي الحصرية، والتي سيتم تدشينها لأول مرة في العالم، بالإضافة إلى أفكار ملهمة من أشهر الطهاة العالميين، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «ستتوزع هذه الإطلاقات الجديدة على مساحة 11,300 متر مربع من المناطق المخصصة للمطاعم ضمن مبنى المطار الجديد». وفي هذا الصدد، صرح المهندس محمد مبارك المزروعي، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: «إن العقود الجديدة ستسهم في بناء مفهوم سباق ومبتكر لقطاع تجزئة الأغذية والمشروبات، من خلال وضع معايير جديدة تقاس عليها رؤية المطاعم مستقبلاً».

وأضاف المزروعي: «بالنظر إلى القاعدة الديموغرافية الواسعة التي سنعمل على توفير خدماتنا لها، فإن هذه العقود ستتيح لنا فرصة العمل على تقديم خدمات نوعية ومتميزة تحت سقف واحد، بالاستعانة بالمفاهيم الجديدة والرائدة».

وكانت أكثر من 80 شركة قد تقدمت بنحو 250 علامة تجارية بهدف الفوز في هذه المناقصة التي تم طرحها في أبريل من العام المنصرم، حيث كان الشرط الرئيسي يتمثل في تقديم مفهوم جديد ومبتكر يضع على رأس أولوياته تعزيز تجربة المسافرين، وقد جرى البحث عن التجارب الأصيلة، والمزودة بأحدث التقنيات والتفاصيل المستدامة، لتنعكس على ترسيخ مكانة العاصمة كوجهة عالمية راقية ورائدة في قطاع الضيافة.

وفي هذا الإطار، قال المزروعي: «حددنا أربعة مفاهيم رئيسية للمتقدمين، وهي: تجارب المطاعم الأصلية- والتي ستقدم تجربة جديدة للمسافرين، والتخصيص- والذي سيمنح المسافرين فرصة التفاعل مع المنتج النهائي، والراحة- حيث سنقدم بيئة استثنائية وخيارات واسعة ضمن قوائم الطعام، وإضفاء الطابع الشخصي- من خلال العلامات التجارية التي ستشكل رابطاً مميزاً مع العملاء. إضافةً إلى ذلك، فقد تحدينا المتقدمين أكثر، حيث طلبنا منهم التركيز على جوهر الضيافة العربية الأصيلة في عروضهم».وأضاف المزروعي: «وكانت الشركات الفائزة صاحبة الامتياز هي التي نجحت أثناء التقييم في إظهار قدراتها على تقديم الرؤية الأمثل متكاملةً من حيث تقديم أفكار رائعة قادرة أن تتحول إلى تجارب استثنائية تتجاوز بها توقعات شركائنا التجاريين والعملاء على حدٍّ سواء».

وتشغل شركة الإمارات للترفيه والتجزئة حالياً ما يزيد عن 260 منفذاً للمطاعم والمقاهي تشمل 75 منفذاً في 13 مطاراً، بالإضافة إلى عملياتها المتنامية في الشرق الأوسط وأستراليا، وتقدم الشركة مفهوم عميق بالسوق الإماراتي المحلي وبعمليات المطارات الدولية، من خلال امتيازاتها في مطارات دبي، وسيدني، وملبورن وسنغافورة.من جانب آخر، تعتبر «إتش إم إس هوست إنترناشيونال» شركة رائدة على مستوى العالم في تصميم مساحات التسوق والمطاعم والمقاهي في مرافق السفر، كجزء من مجموعة «أوتو غريل» الرائدة عالمياً في تقديم خدمات المطاعم والمقاهي للمسافرين. وتشغل الشركة عمليات في 18 مطاراً أوروبياً و21 مطاراً في منطقة الشرق الأوسط، وآسيا، والهادي من خلال قسم «إتش إم إس هوست إنترناشيونال»، وهي المسؤولة عن إطلاق أكثر من 250 علامة تجارية في السوق.في حين أن شركة «لاغاردير كابيتال»، والتي تمثل شراكة بين «لاغاردير ترافل ريتيل»، جزء من «لاغاردير جروب»، و«أبوظبي كابيتال جروب»، تجمع بين الخبرات في تجزئة السفر العالمية وفهم عميق بتراث أبوظبي. وتعد «لاغاردير ترافل ريتيل» شركة رائدة عالمياً في قطاع السفر، من خلال تشغيل 4,000 متجر مختص بأساسيات السفر، والسوق الحرة، وخدمات الطعام في المطارات ومحطات القطار، إضافة إلى امتيازات في أكثر من 30 دولة حول العالم، وتشغل الشركة في قطاع خدمات الطعام بشكل خاص 780 منفذاً في 73 مطاراً في 17 دولة بخبرة تعدت الثلاثين عاماً. وتعد «أبوظبي كابيتال جروب» التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، داراً للاستثمار المؤسسي الخاص حيث لديها استثمارات في أصول من عدة تصنيفات.وتأتي «إس إس بي جروب» بخبرة تمتد على مدى 50 سنة في تشغيل منافذ المطاعم والمقاهي، وتقدم حالياً خدماتها في مطارات عالمية ضمن أكثر من 30 دولة من بينها بكين، وزيوريخ، وطاقم من الموظفين يصل إلى 30 ألف موظف.

مع افتتاح مبنى المطار الجديد ستصل القدرة الاستيعابية لمطار أبوظبي الدولي إلى 45 مليون مسافر في السنة، وقد سجل مطار العاصمة عبور 23,3 مليون مسافر في العام 2015 سواء كان للوصول أو المغادرة أو الترانزيت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا