• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

قام بها فريقان وطني وإيطالي في مستشفى دبي

إجراء 11 عملية قلب مفتوح وقسطرة للأطفال مجاناً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

سامي عبدالرؤوف (دبي)- أجرى فريق طبي وطني بهيئة الصحة في دبي، بالتعاون مع فريق ايطالي عالمي، 7 عمليات قلب مفتوح و 4 عمليات قسطرة للأطفال بالمجان، على مدى الأيام الأربعة الماضية.

ويواصل الفريق الطبي، إجراء جراحات قلوب الأطفال في مستشفى دبي، ضمن مبادرة علاج قلوب الأطفال التي أطلقتها هيئة الصحة بدبي، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية.

ويجري الفريق اليوم الأربعاء، عملية قسطرة، وعملية أخرى، أو عمليتي قلب مفتوح، بينما يجري غداً الخميس 3 عمليات قسطرة قلب وعملية جراحية واحدة " قلب مفتوح"، على أن يجري السبت والأحد المقبلين عمليتي قلب مفتوح بواقع عملية كل يوم.

وقال الدكتور حسين عبد الرحمن المدير الطبي لمستشفى دبي، في تصريحات صحفية أمس، إن "زيارة الفريق الطبي العالمي تأتي ضمن اتفاقية بين هيئة الصحة ومستشفى سان دوناتو ميلانو".

وأضاف: يقوم الفريق المشترك على مدى ثمانية أيام بإجراء نحو 12 عملية قلب مفتوح، و 10 قسطرات للأطفال المرضى الذين يعاني أغلبهم من تشوّهات القلب التي يولدون بها الأطفال، واكتمال الصمامات، والثقوب البينية للأذينين والبطينين".

وأشار عبدالرحمن إلى أن هيئة صحة دبي ستتحمل تكاليف علاج المواطنين، فيما ستتكفل مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية بعلاج الأطفال المقيمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا