• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بحضور 400 شركة إماراتية وإسبانية

انطلاق فعاليات منتدى الأعمال الإماراتي - الكتلاني في برشلونة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

انطلق أمس في مدينة برشلونة فعاليات منتدى الأعمال الإماراتي الكتلاني الأول، والذي تنظمه وزارة الاقتصاد بالتعاون مع القنصلية العامة للدولة في برشلونة.

جاء انعقاد المنتدى بمقر اتحاد الأعمال الكتلاني، وسط حضور واسع لنخبة رفيعة المستوى من الجانبين، وبمشاركة أكثر من 400 شركة إسبانية وإماراتية.

واستعرض المنتدى سبل تنشيط وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين والاطلاع على أبرز فرص الاستثمار المتاحة بالتركيز على القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال كلمته الافتتاحية بالمنتدى، أكد جمعة الكيت، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، على قوة العلاقات الاقتصادية التي تربط الإمارات مع إسبانيا بشكل عام، ومع الإقليم الكتلاني بشكل خاص، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين الجانبين يشهد نمواً ملحوظاً، متجاوزاً حاجز الـ 2 مليار دولار خلال عام 2014، فيما ارتفع في عام 2015 ليكون 2.6 مليار دولار.

واستعرض الكيت مسيرة العلاقات المميزة التي تجمع البلدين على الصعد كافة، بالتركيز على قوة الروابط الاقتصادية والتجارية، فضلاً عن الوجود الملحوظ للقطاع الخاص من المستثمرين الإماراتيين والإسبان بأسواق البلدين. لافتاً إلى وجود أكثر من 100 وكالة تجارية و2737 علامة تجارية إسبانية مسجلة لدى وزارة الاقتصاد.

ومن جانبه، أكد جواكيم جاي، رئيس اتحاد الأعمال الكتلاني، على حجم الفرص المتاحة لبناء شراكات استثمارية إماراتية- كتلانية، في العديد من القطاعات، وفي مقدمتها قطاع الصيدلة، وأيضاً الاستثمارات المتعلقة بالمدن الحديثة والذكية، إلى جانب الصناعات الغذائية.

وبدوره، أكد سالم راشد العويس، القنصل العام للدولة ببرشلونة، على أهمية العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين الطرفين، منوهاً إلى دور المنتدى في الترويج وتنشيط حركة الاستثمار، وخلق منصة مميزة للاطلاع على أفضل الفرص المتاحة بأسواق البلدين. ومن جانبه، أكد محمد ناصر حمدان الزعابي، مدير إدارة الترويج التجاري والاستثمار بوزارة الاقتصاد، على أهمية زيارة وفد الدولة إلى إقليم كتالونيا وعقد منتدى الأعمال المشترك لما يمثله من منصة متميزة للترويج للفرص الاستثمارية والتجارية للدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا