• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رئيس مجلس إدارة «توازن»:

«جاهزية» تستعرض ملامح المدينة العالمية للتدريب على مكافـــحة الحرائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تستعرض مدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث «جاهزية» خلال مشاركتها في معرض ومؤتمرات الدفاع الدولي «آيدكس 2015»، خططها لبناء مدينة عالمية للتدريب تضم جميع الإمكانات الخاصة بمكافحة الحرائق والأمن والسلامة والإسعافات الأولية، وفقاً لأعلى المعايير والتقييمات العالمية، بحسب علي محمد مصلح الأحبابي رئيس مجلس إدارة «جاهزية».

وأوضح أن معرض آيدكس يعتبر من أكبر المعارض الدفاعية في العالم، كما أنه المنصة المثالية أمام قادة الصناعة والشركات الدفاعية في الدول الكبرى لعرض آخر الأنظمة والمعدات في مجال الدفاع والأمن.

وأكد الاحبابي الأهمية التي تكتسبها مدينة توازن في توحيد الجهود والتدريبات المشتركة لجميع الجهات المعنية بالدولة في مجال التدريب على مكافحة الحرائق والأمن والسلامة والإسعافات الأولية، بشكل يجعل من هذه التدريبات تنال أفضل المعايير والتقييمات العالمية.

واستعرض الأحبابي الخطط المستقبلية لـ«جاهزية» بالقول: «لدينا 3 خطط رئيسية، الخطة الأولى تتمثل في بناء مدينة عالمية متكاملة تضم جميع إمكانات التدريب التي تخدم جميع القطاعات باستخدام أفضل الطرق والوسائل والمجسمات وأجهزة المحاكاة العالمية، وستعتبر هذه المدينة الأفضل عالمياً في مجال التدريب. أما الخطة الثانية، فتركز على توطين المدربين في هذه المدينة، بينما تعمل الخطة الثالثة على عقد شراكات استراتيجية مع الجهات المستهدفة، وكذلك شراكات إقليمية وعالمية في مجال التدريب. كما أن لدينا شراكة استراتيجية مع كلية «ربدان» لتكون هناك شهادات معتمدة للخريجين، ونسعى لتطوير برامج أكاديمية بالتعاون مع «ربدان» في مجال التدريب والتأهيل والتعليم، وأوضح أن جاهزية تركز في خططها على تطوير الكفاءات الوطنية، بحيث تم التركيز على التوطين، وتصل نسبة التوطين إلى 45% من قوتها الإجمالية».

وتعد «جاهزية» التي يجري تطويرها حالياً على مساحة تفوق 400 ألف متر مربع، مقراً للتدريب على إدارة الكوارث من خلال نظم تحاكي الاحتمالات المختلفة في حال وقوعها وكيفية التعامل معها. فتقوم بتوفير تدريبات مشتركة لعناصر من مختلف الجهات المعنية بإدارة الكوارث مثل القوات المسلحة والدفاع المدني والهيئات الصحية والمنظمات الإنسانية والمؤسسات غير الحكومية، حيث يخضعون للتدريب في أجواء مشابهة تماماً لأجواء الأزمات الحقيقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض