• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الأجواء الغائمة تجذب الأسر للكورنيش والمناطق البرية في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 فبراير 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

جذبت الأجواء الغائمة التي غطت إمارة رأس الخيمة أمس العديد من الأسر والعائلات للمناطق الطبيعية، تزامناً مع عطلة نهاية الأسبوع.

فقد شهد كورنيش القواسم توافد الأسر المواطنة والمقيمة منذ الثالثة عصراً للاستمتاع بالأجواء الباردة التي صاحبها استعراضات بهلوانية من قائدي الدراجات المائية في الخور الملاصق للكورنيش والذي أصبح متنفساً طبيعياً هو الأكبر من نوعه على مستوى الدولة، حيث يمتد لمسافة تقارب 3 كيلومترات.

من ناحيته، أكد المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الأشغال، أن جميع العمليات الخاصة بتطوير هذا الكورنيش أنجزت بنسبة 100%، حيث زادت المساحة الخضراء وجرت صيانة بعض أجزاء من الممشى الداخلي للكورنيش، ليتناسب مع حجم الإقبال الكبير عليه، خاصة في إجازة نهاية الأسبوع، وكذلك العطلات، لافتاً إلى أن زيادة أعداد المرافق بالكورنيش ساهمت في هذا الإقبال، حيث باتت الأسر تستمتع بقضاء وقتها مع أطفالها، مع توافر جميع الخدمات والمرافق.

وتابع: «عمليات تطوير كورنيش القواسم تمت على مراحل عدة، وشملت المساحات الخضراء والممرات الداخلية وأماكن الألعاب، وتم تركيب شبكة ري حديثة بطول الكورنيش، إلى جانب تطوير الحمامات لتتناسب مع هذا العدد الكبير من المرتادين، وتم تركيب عدد كبير من المقاعد المواجهة للبحر مباشرة إلى جانب المقاعد الأخرى المنتشرة على الكورنيش».

وأضاف: «تبذل الدائرة جهودها للحفاظ على تلك الأماكن في أبهى صورة، وذلك لتعظيم الاستفادة منها، وقد أطلق العديد من الخدمات والمبادرات التي من شأنها حماية تلك الأماكن، خاصة من رمي المخلفات في غير الأماكن المخصصة لها، حيث خصصت الدائرة دوريات مراقبة على مدار اليوم لمنع أي مخالفات من شأنها أن تؤثر على تلك المناطق أو تقلل من قيمتها الجمالية، واستفادة الأهالي والمقيمين منها بالصورة المطلوبة».

كما شهدت المناطق البرية الواقعة بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد إقبالاً متزايداً أمس، حيث فضل العديد من الأهالي قضاء عطلة نهاية الأسبوع وسط هذه الأجواء الصحراوية الساحرة، خاصة مع وجود العشب الأخضر الذي يغطي مساحات واسعة من هذه المناطق خلال فصل الشتاء.

عائلات تستمتع بالأجواء الغائمة على كورنيش القواسم أمس

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض