• الأحد 04 رمضان 1439هـ - 20 مايو 2018م

مركز «دبي التجاري» يستضيف 6 فعاليات في يناير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - يستضيف مركز دبي التجاري العالمي خلال شهر يناير 6 فعاليات في قطاعات الرعاية الصحية، والبتروكيماويات، والأمن والسلامة، والتصميمات الداخلية للطائرات وصيانتها وتجديدها والتصميمات الإعلانية والديكور. ومن المتوقع أن تجتذب هذه الفعاليات أكثر من 150 ألف زائر تجاري و5 آلاف شركة عارضة وعلامة تجارية عالمية.

وبحسب بيان صحفي للمركز صدر أمس فإن هذا الزخم يشير إلى أن عام 2013 يمكن أن يكون أكثر مواسم المعارض نشاطاً في مركز دبي التجاري العالمي، وهو ما يعزز الثقة في مكانة دبي كمركز للأعمال التجارية على المستوى الإقليمي، كما يدعم مكانتها في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

ووفقا لتقرير شركة أكسفورد إيكونوميكس، فإن هذا القطاع يسهم في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي بنسبة 2٫1% خاصة مع قدرة الفعاليات على اجتذاب أرقى مستوى من سائحي الأعمال والزائرين المتخصصين.

وقال هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي: «تسلط هذه البداية القوية لموسم معارض ومؤتمرات عام 2013 على الصناعات سريعة النمو ليس فقط على مستوى دولة الإمارات، ولكن أيضاً على مستوى المنطقة والعالم».

وأضاف»إن تركيزنا على تنظيم واستضافة أكبر المعارض المتخصصة يؤكد التزامنا بجذب أرقى مستوى من العارضين ورجال الأعمال وأصحاب القرار والتنفيذيين إلى دبي، ما يدعم مكانة الإمارة كأهم مركز إقليمي للتجارة والأعمال، ويعزز جهودنا في زيادة مساهمة الفعاليات المقامة بمركز دبي التجاري العالمي في إجمالي الناتج المحلي لمدينة دبي». وتضم فعاليات شهر يناير معرض ومؤتمر الصحة العربي، الذي يستقبل عامه الـ 38، ويمثل هذا المعرض أعرق معرض عالمي للرعاية الصحية لا يزال يجري تنظيمه.

ووفقا للبحث الذي قامت به، فروست أند سوليفان، فإن السياحة الطبية تحقق نمواً كبيراً في جميع أنحاء العالم، ويتوقع أن يصل حجم هذا القطاع إلى 100 مليار دولار هذا العام، وتصل نسبة 20% من طالبي الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم من دول الخليج والدول العربية.

وتشير التقديرات إلى أن إنفاق الإمارات العربية المتحدة على الرعاية الصحية يصل إلى 2 مليار دولار سنويا، وكل هذا يدفع الحدث للنمو ويعزز دوره كمركز للمعلومات الأساسية والتجارة. كما يمثل المعرض منصة مهمة تجمع المتخصصين في مجال الرعاية الصحية، وتمنحهم الفرصة للتعرف على كل جديد والالتقاء بكبرى الشركات العالمية من مختلف أنحاء العالم. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض نحو 3500 شركة عارضة وأكثر من 83 ألف زائر من 142 دولة. ويقام في الفترة من 28 يناير إلى 31 يناير، وتنظم المعرض شركة إنفورما للمعارض.

وقال سايمون بيج، المدير التنفيذي لانفورما للمعارض: «إن استمرار نجاح معرض ومؤتمر الصحة العربي يُسلط الضوء على دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز رئيسي للتجارة على المستوى الإقليمي، كما يدعم استمرار النمو ويضخ الاستثمارات الكبيرة في قطاعات الرعاية الصحية والفعاليات والسياحة على مستوى المنطقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا