• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أدنيك» تنجز الاستعدادات كافة لـ «آيدكس 2015» اليوم

«آيدكس 2015» ينطلق غداً بمشاركة 55 دولة و157 شـــــركة وطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 فبراير 2015

حوار- بسام عبد السميع

تنطلق غداً الدورة الأضخم والأكبر في تاريخ معرض ومؤتمرات الدفاع الدولي «آيدكس 2015» بمشاركة 55 دولة و157 شركة وطنية، وسط توقعات تصل إلى 80 ألف زائر منتظر خلال فترة المعرض الذي يقام بمركز أبوظبي للمعارض «أدنيك» خلال الفترة من 22-26 فبراير الجاري على مساحة 133 ألف متر مربع. وتترقب أوساط قطاع الصناعات الدفاعية العالمية انطلاق الدورة الجديدة من معرض مؤتمرات الدفاع الدولي «آيدكس 2015» الذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، لعقد صفقات وتوقيع شراكات والاطلاع على أحدث المنتجات والتكنولوجيا في مختلف القطاعات العسكرية. ويعزز «آيدكس 2015» مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة لتنظيم واستضافة الفعاليات والمعارض الدولية، ويقام على هامش الحدث مؤتمر الدفاع الدولي، ومؤتمر «نافدكس» للقوات البحرية، ومؤتمر «يومكس» للأنظمة غير المأهولة. ونمت نسبة العارضين في الدورة الحالية 243% بعدد 1200 عارض، مقابل 350 عارضاً في الدورة الأولى في عام 1993، كما نمت مشاركة الدول بنسبة 120% لتبلغ 55 دولة حالياً، مقابل 24 دولة في الدورة الأولى. ويعد «آيدكس» المنصة العالمية الأبرز في استعراض أحدث المستجدات والابتكارات الأمنية والدفاعية، واستعراض أفضل الفرص لتطوير وبناء علاقات شراكة مع كبريات الشركات العالمية المصنعة، والاستفادة من هذا التجمع العالمي لمصنعي المعدات الأمنية والدفاعية، البرية منها والبحرية والجوية، بالإضافة إلى الطائرات من دون طيار، وأحدث التكنولوجيات المتعلقة بالأنظمة غير المأهولة.

حوار- بسام عبد السميع

أكد حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، أن أبوظبي باتت واجهة ومنصة رائدة، ترغب مئات من كبريات الشركات والمؤسسات الدولية في عرض أحدث منتجاتها وابتكاراتها وصناعاتها الدفاعية من خلالها، وبناء علاقات شراكة مع الشركات الإماراتية والخليجية للرقي بمستوى الصناعات الدفاعية.

وشدد على التزام شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» بتوفير بنية تحتية قادرة على إخراج «آيدكس 2015» والمؤتمرات المصاحبة بالشكل الأمثل.

وقال الظاهري في حوار مع «الاتحاد» أمس، تنتهي شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» من جميع الأعمال الفنية واللوجستية لمعرض «آيدكس 2015» منتصف اليوم، حيث تعمل الفرق كافة بأدنيك على مدار الساعة وبإشراف كامل من الإدارة العليا للشركة مع المئات من العمال الموجودين في قاعات العرض الاثنتي عشرة للانتهاء من أعمال التركيب والتجهيز لأجنحة العارضين، وفقاً لأعلى المعايير العالمية المتعارف عليها.

وأضاف «تمثل الدورة الثانية عشرة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2015» التي تنطلق غداً امتداداً متميزاً للنجاحات والإنجازات البارزة لهذا الحدث الرائد عبر مسيرته الطويلة التي امتدت لأكثر من 20 عاماً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض