• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

السياحة الداخلية تستحوذ على معظم الحجوزات

إجازة «الإسراء والمعراج» ترفع إشغال فنادق بالإمارات إلى 100%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 مايو 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

رفعت إجازة الإسراء والمعراج إشغال فنادق في الإمارات إلى أكثر من 80% وتصل إلى 100% في المنتجعات الشاطئية، بحسب عاملين في القطاع.

وأكد هؤلاء أن السياحة الداخلية تستحوذ على نصيب الأسد من الحجوزات بسبب مدة الإجازة التي لا تتجاوز 3 أيام، إضافة إلى طلب من السياحة الخليجية. وقال أمين الدقاق، مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة لمجموعة «روتانا»، إن فنادق روتانا تتلقى حجوزات مكثفة لإجازة الإسراء والمعراج، حيث من المتوقع أن يصل معدل إشغال فنادقها بالدولة لأكثر من 80%. وبين أن الطلب يتركز على المنتجعات الشاطئية بشكل رئيس، حيث من المتوقع أن تحقق إشغالاً يفوق 90%، لافتاً إلى أنه عادة ما تتلقى الفنادق حجوزات في اللحظة الأخيرة. وأكد أن النسبة الأكبر من نزلاء الفنادق هم من السوق المحلي حيث تفضل العائلات قضاء الإجازة القصيرة في الدولة.

وبلغت حصة إنفاق السياح المحليين على السياحة الداخلية من مساهمة القطاع المباشرة بالناتج المحلي 22,9% مقارنة مع 77,1% من السياح الدوليين العام الماضي، ومن المتوقع أن ينمو حجم إنفاق السياح المحليين بالدولة 4,2% العام الجاري إلى 29,6 مليار درهم وينمو سنوياً، بمعدل 4,5% ليصل إلى 45,8 مليار درهم بحلول العام 2026، بحسب بيانات مجلس السفر والسياحة العالمي.

من جهته، قال علاء العلي مدير «نيرفانا» للسفر والسياحة، إن جميع الحجوزات تتركز لفنادق داخل الدولة بسبب قصر مدة الإجازة، حيث يحقق كثير من الفنادق إشغالاً يصل إلى 100%، لافتاً إلى وجود طلب من دول الخليج، لا سيما من السعودية.

وأشار إلى أن المنتجعات الشاطئية، إضافة إلى تلك التي تقع في المقاصد السياحية أو قرب المراكز التجارية تستحوذ على الطلب الأكبر من الحجوزات مثل منتجعات المنطقة الغربية كجزيرة صير بني ياس، إضافة إلى جزيرتي ياس والسعديات، فضلاً عن منتجعات دبي والفجيرة ورأس الخيمة.

وفي ذات السياق، قالت ميساء تركاوي مديره العلاقات العامة في مجموعة جميرا الفندقية، إن فنادق المجموعة ستحقق إشغالاً كاملاً خلال إجازة الإسراء والمعراج حيث إن معظم الحجوزات تأتي من سكان الدولة. وبينت أن معظم فنادق المجموعة شاطئية حيث إنها جاذبة للسياحة العائلية والترفيهية، لا سيما خلال الإجازات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا