• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

إبرام 18 صفقة أمس بقيمة 4 مليارات درهم

14,1 مليار درهم إجمالي صفقات القوات المسلحة في «آيدكس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 فبراير 2013

هالة الخياط (أبوظبي) - بلغت القيمة الإجمالية للعقود التي أبرمتها القوات المسلحة أمس، ضمن «معرض آيدكس 2013»، 4 مليارات درهم ليصل إجمالي قيمة الصفقات منذ بداية فعاليات المعرض، الأحد الماضي حتى أمس، 14,1 مليار درهم، من خلال إبرام 54 صفقة.

وأعلن معالي اللواء الركن عبيد الكتبي رئيس اللجنة العليا المتحدث الرسمي لمعرض ومؤتمر الدفاع «آيدكس 2013» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد ظهر أمس، أن يوم أمس شهد إبرام 18 صفقة مع عدد من الشركات المحلية والعالمية عبارة عن شراء آليات وأسلحة وذخائر ومكملات للقنابل وصيانة الطائرات، وإضافة تعديلات فنية على القطع البحرية، وشراء وتركيب أجهزة اتصالات، وشراء معدات أرضية.

وقال اللواء الركن الكتبي، إن القوات المسلحة تعاقدت مع شركة أدنوك للتوزيع المحلية لإدارة وتشغيل المرافق وتزويد القوات المسلحة بوقود الطائرات والآليات، حيث بلغت قيمة العقد 1.1 مليار درهم، وهي أعلى الصفقات التي تم توقيعها مع شركة محلية خلال صفقات أمس.

وأبرمت القوات المسلحة، وفقا للكتبي، أمــس صفقــة مع شركة «هيدرا» المحلية لتقديم الإســـناد الفني لدبابة اللوكليرك والناقلة بي إم بي وآليات الهمر والتاترا ومدافع 109 ومدافع 6 جي بقيمة إجمالية 390 مليون درهم.

وأفاد اللواء لكتبي، أن القوات المسلحة تعاقدت مع شركة «بال» الكندية بقيمة 181 مليونا و800 ألف درهم لشراء وتركيب أنظمة الاتصالات بالأقمار الصناعية (ساتكوم) على طائرات الاستطلاع البحري.

وقال، إن القوات المسلحة تعاقدت مع شركة «انترناشونال جولدن جروب» المحلية لشراء مهمات عسكرية مختلفة بقيمة إجمالية بلغت 330 مليونا و600 ألف درهم، فيما تعاقدت مع مؤسسة البادي المحلية لشراء قطع غيار لناقلات الدبابات (الفولات) بقيمة 34 مليون درهم، وتعاقدت مع شركة «لوكهيد مارتن أوفرسييز» الأميركية لشراء وتركيب أنظمة اتصالات بالأقمار الصناعية على سفن بينونة، بقيمة بلغت 128 مليونا و600 ألف درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا