• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

ذووه يطالبون بسرعة البت فيها

تواصل التحقيقات في وفاة مواطن أجريت له عملية جراحية في الأنف بمستشفى كلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

السيد حسن

لا تزال النيابة العامة في كلباء تحقق في قضية مواطن أجريت له عملية جراحية في الأنف بمستشفى كلباء في 29 نوفمبر الماضي، ودخل على إثرها في غيبوبة تامة، قبل أن توافيه المنية قبل يومين.

وأكد عبيد بن فريش، مدير مستشفى كلباء، أن النيابة العامة استدعت الشهر الماضي الفريق الطبي الذي أجرى العملية للمواطن سالم سيف الزعابي، كما طلبت من إدارة المستشفى تسليم ملف التحقيقات الفنية التي أجراها المستشفى.

وكان أهالي كلباء شيعوا أول من أمس جثمان المواطن الزعابي، وسط تأكيدات وزارة الصحة بمتابعة التحقيق لكشف ملابسات الوفاة. وكان المواطن الزعابي أدخل إلى مستشفى كلباء في نوفمبر 2011، لإجراء عملية إزالة لحمية في الأنف وثقب في المكان ذاته، لكنه دخل في غيبوبة تامة، ولم يستجب لمحاولات إنعاشه إلى أن توفاه الله قبل يومين.

وأضاف ابن فريش أنه تم تحويل فريق العمل، المكون من طبيب جراح وطبيب تخدير وفنيين، يبلغ عددهم 6 أشخاص، إلى التحقيق، وفي الوقت ذاته تم إخطار وزارة الصحة، حيث أمر وزير الصحة بتشكيل لجنة مختصة للتحقيق من قبل الوزارة لمعرفة سبب غيبوبة المواطن، وما إذا كانت ناتجة عن خطأ طبي ارتكب أثناء إجراء العملية.

ولفت مدير مستشفى كلباء إلى أن وزير الصحة أمر بتشكيل لجنة تحقيق ثالثة محايدة من خارج الوزارة لضمان أقصى درجات الحيدة والموضوعية والشفافية حتى لا يظلم المريض، وفي الوقت نفسه لا يظلم الفريق الطبي الذي أجرى العملية.

وأكد ابن فريش أن التحقيقات الفنية الثلاثة التي أجريت بمعرفة الشؤون القانونية في مستشفى كلباء ومقر وزارة الصحة، والتحقيق الذي أجرته الجهة المحايدة. ... المزيد

     
 

رحمة الله عليه

رحم الله الفقيد وادخله فسيح جناته والهم اهله الصبر و السلوان، الأخطاء الطبيه كثيره عندنا في الدوله للأسف رغم المبالغ الضخمه التي تدفع تجاه الطب و هذا شيء مؤسف على امل ان يوضع حد لذلك و ايجاد حل و كل شيء بإيد الله سبحانه و تعالى

ظبياني | 2012-02-22

الله يستر

انا عندي موعد عملية لإبني ( طفل ) في نفس المستشفى الاسبوع الجاي وتفاجئت بالخبر ما أعرف شو اسوي الحين... افيدونا الله يخليكم

................ | 2012-02-22

اخطأ طبية

لمتي الأخطا الطبية يا دكاترة ركزو .......اللة يرحمك ......

نوف بوظبي | 2012-02-22

وزارة المرض

الله يرحمة ويغفرله ان شاء الله والله بياخذ بحق كل مظلوم من ها الاطباء الفاشلين اللي كثرت اخطائهم الطبية وزايدين رواتبهم مادري على شو

meme | 2012-02-22

الله يصبركم ويكتب لكم اجر عظيم

حسبي الله ونعم الوكيل. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واغسل خطاياه بالماء والثلج والبرد وثبته عند السؤال (إنا لله وإنا أله راجعون) وعظم الله اجر اهل المتوفي يجب تحقيق دقيق لكي لا تتكرر هذه الاخطاء الشنيعة مع الآخرين (ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق)

ابناء الامارات | 2012-02-22

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا