• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

«الجنسية» تعلن قريباً عن مواعيد تسليمها

استكمال إجراءات إصدار جوازات أبناء المواطنات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

أحمد عبد العزيز

باشرت الإدارة العامة للجنسية والإقامة وشؤون الأجانب عملها لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بمنح 1117 من أبناء المواطنات جنسية الدولة.

وسيتم الإعلان قريباً عن مواعيد تسليمهم الجوازات الخاصة بهم فور الانتهاء من الإجراءات واستكمال الأوراق اللازمة لذلك، بحسب اللواء ناصر العوضي المنهالي الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة بوزارة الداخلية.

وقال اللواء المنهالي في تصريح خاص لـ “الاتحاد” أمس “إن العمل يجري الآن على قدم وساق لإكمال الإجراءات وتسلم الأوراق المطلوبة ممن شملهم مرسوم صاحب السمو رئيس الدولة، وذلك لإنهاء الإجراءات واستكمال المستندات، وبعدها سيتم الإعلان عن موعد التسليم”.

وأضاف أن إدارات الجنسية والإقامة تواصلت مع جميع أبناء المواطنات ممن شملهم القرار وفي انتظار استكمالهم الشهادات المطلوبة حتى يتم إصدار جوازات السفر، مشيرا إلى أن هناك توجيهات عليا بأن يتم تسليم جوازات لأبناء المواطنات في حضور مختلف وسائل الإعلام.

ولفت اللواء المنهالي إلى أن الإدارة منحت أبناء المواطنات فرصة لاستكمال أوراقهم والشهادات المطلوبة والمستندات اللازمة لإصدار جوازات السفر الخاصة بهم قريبا، مؤكداً أن الجوازات يتم إصدارها فور استيفاء الشروط.

وكان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، قد أصدر مراسيم اتحادية بمنح الجنسية لـ1117 من أبناء المواطنات الذين استوفوا الشروط اللازمة لاكتسابهم الجنسية، وذلك بموجب الأمر السامي بمنح أبناء المواطنات جنسية الدولة عند بلوغهم سن 18 عاماً. ... المزيد

     
 

ازف التهاتي لابناءنا

فرحة كبيرة عارمة ليس لها حدود ةلكن لم تكتمل لاني لي ابناء قبل حصولي على الجنسية ولم يشملهم هذه المنحة ولااعرف ماهو مصيرهم وسط اخوانهم الذين عندما يبلغون الثامنه عشر من العمر ويكتسبون الجنسية وهم بدون بينما كان مند البداية دراسة الموضوع من جميع جوانبه ولكي يتساوى جميع ابناء المواطنة. وكلي امل في شيوخنا وقاداتنا في اعطاء ابناء المواطنة قبل التجنيس الجنسية . وتكتمل الفرحة .

ام عبدالله | 2012-02-22

اللسان يعجز عن الشكر

نشكر القياده الرشيده على هالمكرمه الطيبه .. وهالشي مب غريب على شيوخنا ربي يحفظهم .. والله ماقصرت يا الشيخ خليفه والله ندعيلك ليل ونهار ربي يحميك امين .. والله دمعت من الفرحه .

ولد امواطنه | 2012-02-22

هنيئا لكم

اهنئكم جميعا بهذه القياده الرشيده وقبل كل شيء اهنئكم بسمو الشيخ خليفه بن زايد بن سلطان ال نهيان رئيس الدوله وخليفه بن زايد القائد وخليفه بن زايد الانسان وصاحب الايادي البيضاء و ب خليفه الاب الحاني وباصحاب السمو اشقائه الكرام كونو على العهد جند اوفياء عاهدو اصحاب السمو ببذل الغالي والنفيس للوطن والقياده كونو خير مواطنين لخير وطن كونو كما احب القائد الرمز القائد الخالد زايد عليه رحمه وسلام من لدن الله عز وجل ومبرووك عليكم وبارك الله لكم هذا الوطن المعطاء الذي يستحق ارواحنا فداء له

حسين علي حسن محمد البلوشي | 2012-02-22

ليت الفرحه كملت

كتبت اكثر من تعليق وليت هالمرة تنشرونه مبروك للجميع واتمنى ياللجنة تشوفون حال اللي استثنيتوهم بسبة شرط حصول الام عالجواز قبل ولادة الابناء

ليت الفرحه كملت | 2012-02-22

شُكر وتقدير

أنا مواطنه ولدي أبناء وافدين وقد كنت أفكر في مستقبلهم في الإمارات إذا كبروا كيف سيكملون تعليمهم الجامعي والوظيفة وتحقيق أحلامهم وجاءت المكرمه التي ليست بغريبة على حكومتنا الرشيدة التي تعتني بالمواطنين وهمومهم على حد سواء موطن كان أو مواطنه اللهم لك الحمد اللهم لك الحمد إن لنا حكام مثلهم اللهم وفقهم وسدد خطاهم لكل ماهو صالح وارضى عنهم آمين يارب

ام حمدان | 2012-02-22

الأبوة الطبيعية

مبروك لأبناء الأماراتيات وضعت الأمارات نفسها في مصاف الدول المتقدمة حضاريا, لأن تعريف الأبوة الطبيعية التي يمنح بموجبها الأنسان الجنسية هي احد الأبوين(natural parent) وتعني الأم او الأب. بارك الله بالقيادة الحكيمة

فؤاد الأحدب | 2012-02-22

الحمد لله ..

الف مبروك لنا...هالشي مب غريب على دولتنا وعلى شيوخنا الله يطول بعمارهم .وانا كوني وحده من اللي شملوني القرار وسواء كنت احمل جنسية الدوله او لا ..كنت اماراتية بالمولد والهوية وهذي داري ومرباي وما اعرف غيرها لان الهويه مب فالاوراق بس الهوية انتماء فالقلب فالتربيه وفالاخذ والعطاء للبلاد وحمايتها .. بس كنت ازعل يوم اسير اي مكان ويقولون عني وافده مب عشان شي كلنا بشر وعرب ومافيهم شي الوافدين بس كانت تحز فخاطريه اني ما اقدر ارد لبلادي شي من اللي عطتني ياه بسبب بعض المسميات!! والتفرقه من بعض الموظفين لكن الحمدلله الحين بقدر ارد حتى لو جزء بسيط لبلادي بدون ما احس بالنقص من بعض الناس ..شكرا قائدي..

رشا.. | 2012-02-22

( نعم) عرس أبناء المواطنات

انا مع الاخ خالد نعيمى عندما قال عرس ابناء المواطنات , لقد سعدنا جدا عند سمعنا القرار منذ البداية ولما استكمل اجراءاتهم يا لها من فرحة وسعادة , ابناء المواطنات لا ارض لهم ولا دولة غير دولة الامارات تربوا وكملوا دراستهم هنا , منهم الدكتور والمهندس والطيار والخ , نعم اليوم ابناء المواطنات نزف لهم الخير ونعتبر كل واحدا منهم عروس او معرس , مالنا غير ان نشكر القيادة الرشيدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان اطال الله في عمره المديد واشكر جميع شيوخنا الكرام باهتمامهم الدائم بالمواطنين , وتعجز عن التعبير , والسموحة منكم جميعا

نوره العامري | 2012-02-22

كلمة شكرا قليلة في حقهم.

مبروك الف مبروك على من شملهم مكرمة سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة وربنا يطول في اعمار شيوخنا وقادتنا تاج راسنا ، يفكرون في مصلحة المواطنين ورخائهم فكلمة شكرا قليلة في حقهم وربنا يجزيهم خير الجزاء ودمتم .

نصيب حسين تيمكير | 2012-02-22

شكر خاص

شكر خاص لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد على اهتمامة بأبناء المواطنات وجهود الداخلية لاكمال اللازم. جزاكم الله خيرا

محمدالعامري - ابو راشد | 2012-02-22

اللهم لك الحمد

اللهم لك الحمد على جميع النعم التي اعطيتنا اياها الحمد لله على نعمه الاسلام الحمد لله على نعمه الامان والحمد لله على نعمة الوطن وطبعا لا انسى الحمد لله على نعمة القائد الحكيم الذي وهبنا الله به فنعم القائد هو .

بنت المنهالي | 2012-02-22

ابناء المواطنين والمواطنات

يستاهلون أبناء المواطنات وما هي غريبة على قيادتنا الرشيدة وياليت يشوفون موضوع أبناء المواطنين والمواطنات

بوخالد | 2012-02-22

عرس أبناء المواطنات

أبارك كل أبناء المواطنات لقرب حصولهم الجنسية خاصة اخواني حسن و حسين و اسماعيل و شكر خاص ل صاحب السمو رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لهذه المنحة الذي يرسم البهجة و السرور على جميع أبناء المواطنات أنا اسميه {عرس أبناء المواطنات}.

خالد محمد ناصر نعيمي فريد | 2012-02-22

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا