• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

ساركوزي في ثوب نابليون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

كولونيا (ا ف ب) - صفق مئات آلاف المتفرجين لعرض العربات في كرنفال كولونيا، التي تضمنت إحداها دمية مثلت نيكولا ساركوزي بهيئة نابليون بين ذراعي أنجيلا ميركل.

ووسط الأنوف الحمراء والعربات التي تحمل ألوان المدينة، لاقت العربة التي كان عليها الرئيس الفرنسي معتمراً قبعة نابليون الشهيرة، مستلقياً على صدر المستشارة الألمانية نجاحاً كبيراً. ويتضمن استعراض “اثنين الورود” عربات تهزأ بالشخصيات السياسية. وإلى جانب كولونيا تجمع آلاف المحتفلين في استعراضات في شوارع دوسلدورف وماينز وهما المدينتان ذواتا التقليد الكاثوليكي في منطقة رينانيا، في ذروة موسم الكرنفال الألماني.

وشكل الرئيس الألماني كريستيان فولف الذي يشتبه بضلوعه في قضايا فساد وأعلن استقالته الجمعة، الهدف الرئيسي لمصممي العربات خلال الكرنفال.

وفي كولونيا، مثلته دمية وهو يرتدي بزة واسعة جداً تسقط منها أوراق نقدية، في إشارة إلى الفضائح التي كلفته منصبه. وشددت الصحف الألمانية على أن استقالته الجمعة جعلت مصممي العربات يعملون على مدار الساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكي تتماشى آلياتهم مع الأحداث الراهنة. وموسم الكرنفال الذي انطلق في 11 نوفمبر ويختتم اليوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا