• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

«النابودة» تعرض سترات واقية وأجهزة حماية للجنود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 فبراير 2013

أبوظبي (وام) - عرضت شركة النابودة للحماية خلال مشاركتها بجناح خاص في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2013”، مجموعة من منتجات الشركة من سترات واقية من الرصاص وعدد من الأجهزة، إضافة إلى الزي الموحد لقوات الأمن والعسكريين ومواد حماية الأمن.

وقال العميد الركن المتقاعد عبدالله علي سالم الحوســني مدير عام شركة النابودة للحماية، إن الشركة عرضت خلال آيدكس 2013، عددا من الستـرات الواقيـة من الرصاص والتي تقوم بصناعتها من خلال مصنع الشركة في دبي، وأجهزة الحماية الشخصية، إضافة إلى عدد من المعدات الجديدة والحديثة من أهمها معدات للكشف عن الإشعاع الكيمياوي والنووي وجهاز البصمة والتي تكشـف المـواد الخطـرة مثل المخدرات.

وأضاف، أن الشركة عرضت جهازا للكشف عن الأشخاص المتناولين للكحول، أثناء قيادة السيارات لمسافة مائة متر، حيث يقوم الجهاز بتجميع المعلومات عن الشخص ثم يخرجها على شكل تقرير، كما عرضت جهاز البصمة، الذي يستخدم في المطارات، ومنافذ الدولة، ويتميز بقدرته على كشف الأشخاص الذين تعاملوا مع المواد الخطرة مثل المخدرات أو المتفجرات وغيرها حتى بعد مضي أيام من لمسها أو استخدامها.

كما عرضت الشركة جهازا خاصا بالتقلبات الجوية يستخدم من قبل الطيارين والطائرات، خاصة طائرة “الايرباص المدنية 380” ويكشف تقلبات الجو ويرسلها على شكل تقرير مباشرة إلى الطيار، إضافة إلى عرض جهاز استطلاع متحرك يكشف عن أي تسربات نووية أو كيمياوية لمسافة 25 كيلومترا حول المبنى وداخله إن وجدت.

وأضاف الحوسني أن شركة النابودة للحماية التي تعد الشريك الاستراتيجي للقوات المسلحة الإماراتية من خلال توريدها للسترات الواقية من الرصاص، وردت ما يقارب 50 ألف سترة إلى عدد من دول الخليج العربي والمغرب العربي ودول عربية أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا