• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

تقام في اليحر والبطين والفوعة وزاخر

إنشاء 5 مدارس جديدة بالعين وفق المعايير العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 فبراير 2013

فاطمة المطوع (العين) - كشف مجلس أبوظبي للتعليم انه يتم إنشاء العديد من المدارس الجديدة في مختلف المناطق بالعين التي تشمل إنشاء 5 مدارس ورياض أطفال جديدة، وفق المعايير العالمية في إمارة أبوظبي.

وتشمل تلك المدارس مباني مستقلة للذكور والإناث ومنها مدرسة بمنطقة اليحر تتسع الى 1250 طالبا وطالبة ومدرسة حلقة أولى وروضة أطفال بمنطقة عاليه باليحر تتسع الى 1490 طالبا وطالبة ومدرسة حلقة أولى بمنطقة البطين بالعين تتسع الى 1490 طالبا وطالبة ومدرسة حلقة أولى بمنطقة الفوعة تتسع الى 1250 طالبا وطالبة ومدرسة حلقة أولى بمنطقة زاخر تتسع الى 1250 طالبا وطالبة.

وأكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم أن هذه المشاريع الكبيرة من المدارس تحظى باهتمام ودعم متواصل من قيادتنا الرشيدة في ظل النهضة الشاملة التي تعيشها الدولة وذلك لتخريج الأجيال القادرة على مواكبة العلوم الحديثة والتكنولوجيا المتطورة والوصول الى مخرجات تعليمية تضاهي أعلى المعايير العالمية في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم.

وأكد حرص المجلس على توفير البيئة التعليــمية الجاذبة للطلبة والمحفزة على التعـــلم في إطار استراتيجية تطوير المنظومة التعليمية والتي تركز على الاهتمام بالابنية المدرسية والمرافق التعليمية والوسائل التي تخدم الطـــلبة إضافة الى المناهج وطرق التدريـــس والبيئة المدرسية التي تتوافر فيها معايير الجودة الــعالية من ناحية المرافق والبنى التحتية وفق اعلى المستويات التي تسهم في تعزيز المخرجات التعليمية للطلبة.

كما تواكب هذه التصاميم متطلبات النموذج المدرسي الجديد الذي يشجع الطالب على البحث العلمي والتفكير الخلاق وحل المشكلات ويعزز مهاراتهم في القيادة والعمل الجماعي، وتزويد الطلبة بالتدريب العملي المطلوب وإكسابهم مهارات استخدام التكنولوجيا الحديثة للوصول الى المعلومات من مصادر مختلفة.

ولفت الى أنه سيتم تجهيز جميع المدارس بالبنية التحتية المتقدمة من تكنولوجيا المعلومات والوسائط التعليمية، وذلك في سياق الخطة الاستراتيجية للمجلس والتي تستهدف تطوير كافة عناصر المنظومة التعليمية.

وثمن عدد من مديري ومديرات المدارس بالعين الدعم الكبير الذي يوليه مجلــس أبوظبي للتعليم لتطوير المرافق المدرســـية لتكون عاملاً مساعداً لخلق البيئة التعليمية الجاذبة للجمــيع من خلال الخطط الاستراتيجية لمجلس أبوظبي للتعليم لتطوير التعــليم وتحديث البنى التحتية للمدارس الحـــديثة المتطورة، بما يساهم في تحسين البيئة الدراســـية للطلبة والعاملين بالميدان.

وأكدوا أن المدارس التي يتم إنشاؤها بالعين تعد من المدارس المتطورة والتي صممت على احدث التصاميم الحديثة والتي تلبي احتياجات الميدان التربوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا