• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

ولي عهد الكويت يشيد بمجلس التعاون الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

الكويت (وام)- أشاد سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت بمجلس التعاون لدول الخليج العربية كونه منارة تضيء بإشعاعها الأمتين العربية والإسلامية حيث أسهم المجلس بدور إيجابي وفاعل في العديد من المجالات الاقتصادية والعسكرية والأمنية بين دوله.

وأعرب سموه في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “ كونا “ بمناسبة الذكرى السادسة لأداء سموه اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة وليا للعهد التي تصادف يوم 20 فبراير من كل عام ، عن تطلعه إلى تحقيق مزيد من آمال وطموحات شعوب دول المجلس.

كما أعرب سموه عن أمله أن يسود التعاون البناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في بلاده وأن تتحملا جسامة المسؤولية للنهوض بالبلاد وتحقيق آمال وتطلعات أهلها. وأكد سمو ولي عهد الكويت حرص دولة الكويت على تكريس الديمقراطية التي اختارتها نهجا منذ صدور الدستور الكويتي عام 1962 .

وأشاد سموه بقرار صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بحل مجلس الأمة إثر التجاوزات غير المسبوقة في المجتمع الكويتي التي حدثت مؤخرا، مؤكدا سموه أن القرار يعكس حكمة صاحب السمو أمير الكويت في المحافظة على الوحدة الوطنية دون المساس بالحرية والديمقراطية. وقال ولي عهد الكويت إن المرحلة المقبلة تتطلب من السلطتين التنفيذية والتشريعية تحمل جسامة المسؤولية بقدر من الإرادة والعزيمة ليكونا عند حسن ظن الأمة بهما وذلك من أجل النهوض بالبلاد وتحقيق آمال أهل الكويت الأوفياء في الازدهار والرخاء من خلال تنمية بناءة لتواكب عصر النهضة العالمية.