• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تبرئة عربي من تعاطي وحيازة المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

برأت محكمة استئناف الجنايات في رأس الخيمة، أمس، عربياً كانت النيابة العامة، اتهمته بتعاطي وحيازة المواد المخدرة، وكانت حنان الشميلي محامية المتهم، طلبت الرأي الطبي في أدوية تناولها المتهم، والتي أثبت تقرير المعمل الجنائي وجودها في عينات دمه، وبمراجعتها أفاد الرأي الطبي، أن بعضها غير محظورة، كما دفعت المحامية ببطلان إذن القبض على المتهم كون وجوده خلال القبض على متهم أول في القضية، كان بطريق الصدفة، إلى جانب انتفاء صلته بالمواد المخدرة بناء على التقرير الطبي وعميات التفتيش والقبض التي تمت لسيارة المتهم الأول.

وتعود تفاصيل القضية إلى معلومات تلقتها إدارة مكافحة المخدرات حول قيام المتهم الأول بحيازة كمية من المواد المخدرة، وتم وضع كمين لضبطه على أحد الطرق بالإمارة، وبصحبته في السيارة المتهم الثاني.

وكانت محكمة أول درجة قضت بسجن المتهم الأول في القضية لمدة 4 سنوات، فيما برأت المتهم الثاني من القضية، وهو الحكم الذي أيدته محكمة الاستئناف برئاسة المستشار الدكتور محمد مفتاح الخاطري، وعضوية المستشار يوسف رجب والمستشار عنتر عبد الوهاب.

كما قضت المحكمة نفسها بسجن 3 شباب عرب لمدة سنتين لانتحالهم صفة الغير، وقيامهم بالسرقة ودخول منزل دون إذن صاحبه.

وكانت الشرطة ألقت القبض على الشباب الثلاثة إثر بلاغ تقدم به عدد من المجني عليهم بعد تعرضهم لخديعة الشباب الذين دخلوا عليهم البيت دون استئذان وطلبوا دفع بعض الأموال لهم مدعين أنهم من إحدى الجهات الحكومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض