• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عمدة العاصمة الإيطالية يصف مدينته بـ «المدمرة والجريحة»

معركة روما وعنصرية تشيلسي في «جولة الغضب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 فبراير 2015

روما (أ ف ب)

بدت ساحة «بياتزا دي سبانيا» الشهيرة وكأنها أرض معركة بعد المواجهة بين مشجعي فيينورد الهولندي وشرطة العاصمة الإيطالية قبيل لقاء فريقهم مع مضيفه روما مساء أمس الأول في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في كرة القدم. وقام مئات المشجعين الهولنديين برمي الشرطة بقنابل الدخان وغيرها من المقذوفات في ساحة «بياتزا دي سبانيا»، ورد رجال الشرطة بحزم وأخرجوهم من الساحة، ثم رافقوا الجمهور الضيف إلى الحافلات المتجهة للملعب الأولمبي الذي يحتضن لقاء فريقهم مع روما في ذهاب الدور الثاني من المسابقة القارية.

وأعرب عمدة روما إينيازيو مارينو عبر حسابه على موقع تويتر عن غضبه لما شهدته روما أمس الأول، واصفا مدينته بـ«المدمرة والجريحة»، مشيراً إلى أنه اتصل بالسفير الهولندي في إيطاليا.

وقال متحدث باسم الشرطة الإيطالية: «إن 22 من مشجعي فيينورد اعتقلوا في روما قبل مواجهة في الدوري الأوروبي لكرة القدم بين الفريق الهولندي ونادي العاصمة الإيطالية». وأضاف «إن مشجعين مخمورين أحدثوا تلفيات في بعض المباني، ورشقوا شرطة مكافحة الشغب بالزجاجات، وتواصلت أعمال الشغب في إحدى ساحات وسط العاصمة أمس الأول. واشتبك مئات من مشجعي الفريق الهولندي مع قوات مكافحة الشغب قبل المباراة».

وأطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع، وتصدت للمشجعين الذين ألقوا الكثير من الزجاجات الفارغة في نافورة بالمكان. وقال ليفيو ريتشيارديلي المسؤول في حكومة العاصمة الإيطالية: «إنه سيتعين على فيينورد تقديم اعتذار رسمي»، مضيفاً: «إن إصلاح النافورة سيكون مكلفاً». وأضاف «على فيينورد تحمل تكاليف التلفيات التي أحدثها مشجعوه». وقالت مصادر قضائية: «إنه تم بالفعل توجيه اتهامات إلى ثمانية ،من بين الـ 22 الذين تم اعتقالهم، تتعلق معظمها بمقاومة السلطات». وأضافت المصادر: «إن الثمانية الذين تم توجيه اتهامات إليهم سيعاقبون بالحبس لستة أشهر أو بغرامة مالية قيمتها 45 ألف يورو».

وفي شأن آخر، أعلنت رابطة كرة القدم للمحترفين في فرنسا «إل أف بي» عن رغبتها باللجوء إلى القضاء المدني بعد الحادثة العنصرية التي حصلت الثلاثاء وكان «أبطالها» بعض مشجعي نادي تشيلسي الإنجليزي، وذلك بحسب ما أعلن رئيسها فريديريك تيرييه أمس الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا