• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م

ضرورة إبعاد الأجهزة الإلكترونية عن غرف نوم الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

رويترز

قالت نتائج دراسة حديثة إن الآباء الذين يزعجهم ألا ينال أطفالهم قسطا وافرا من النوم عليهم نقل أجهزة التلفزيون والأجهزة الإلكترونية الصغيرة الأخرى بعيدا عن غرف نومهم.

وقال الباحثون إن الأطفال الذين يخلدون للنوم في غرف بها أجهزة تلفزيون وأجهزة أخرى ذات شاشات صغيرة ينتهي بهم الأمر ألا يحصلوا على كفايتهم من النوم مقارنة بأطفال آخرين تخلو غرف نومهم من هذه الأجهزة.

وقالت جنيفر فالب كبيرة المشرفين على هذه الدراسة من جامعة كاليفورنيا في بيركلي "في حين ان الامر يستلزم اجراء دراسات أخرى لتأكيد نتائجنا فاننا ندرك ان قضاء وقت أطول أمام الشاشات مضر لصحة الاطفال من عدة جوانب."

وتوصلت دراسات سابقة الى ان وجود اجهزة التلفزيون في غرف نوم الاطفال يرتبط بقلة ساعات نومهم وهو الامر الذي يرتبط في نهاية المطاف بمسائل أخرى منها الاصابة بالبدانة وتخلف مستوى الأداء التعليمي.

إلا ان الباحثين كتبوا يقولون في دورية (بيدياتريكس) الخاصة بطب الاطفال إن قلة من الدراسات ركزت على وجود الاجهزة الالكترونية الصغيرة الاخرى في غرف نوم الاطفال.

واستعانت فالب وزملاؤها في الدراسة الحديثة بأطفال بلغ عددهم 2048 طفلا في الصفين الرابع والسابع شملتهم دراسة أخرى في ماساتشوستش خاصة بالسمنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا