• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

افتتاح المؤتمر العلمي لأكاديمية شرطة دبي و«حقوق القاهرة»

المزينة يؤكد الحاجة إلى تعاون دولي لمواجهة تطور الجريمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

القاهرة (الاتحاد)

أكد اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، مكانة مصر في قلوب كل العرب والحكام، وأبناء الشعب الإماراتي على وجه الخصوص، مضيفاً أن التاريخ يشهد على التلاحم القوي والتعاون الوثيق بين البلدين، وقواعده الصلبة المبنية على المحبة والوفاء وتحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي المشترك بين أكاديمية شرطة دبي، وكلية الحقوق بجامعة القاهرة تحت عنوان: «السياسة الجنائية والأمنية المعاصرة لمواجهة تطور الجريمة»، بمشاركة 4 دول، هي دولة الإمارات وجمهورية مصر وسلطنة عُمان وجمهورية الجزائر، وأكثر من 200 مدعو من الخبراء السياسيين.

تعزيز التعاون

وأوضح القائد العام لشرطة دبي أن انعقاد المؤتمر بالتعاون مع كلية الحقوق، ذات المكانة العلمية المرموقة، يعزز التعاون المشترك بيننا، مضيفاً أن المؤتمر الذي جاء في الوقت المناسب له، سيتناول القضايا السياسة والأمنية والجنائية كافة، وسيتم خلاله تبادل الرؤى المختلفة والعصف الذهني، آملاً أن تكون مخرجات المؤتمر ذات فائدة عامة تنتفع بها الأجهزة الشرطية على المستوى الدولي، حيث إننا في أمس الحاجة لإمكانية دولية تضع السياسة الأمنية، والقدرة على مواجهة تطور الجريمة على الصعد والمجالات كافة.

من جانبه، أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة وأكاديمية شرطة دبي تخطوان خطوات مهمة في سبيل التعاون العلمي والأكاديمي بين مؤسستين مهمتين في العالم العربي، مؤكداً أن أكاديمية شرطة دبي مؤسسة أثبتت جدارة علمية وعملية مميزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض