• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م
  09:35    جرحى في تحطم طائرة بعد اقلاعها في كندا         09:43    غارات إسرائيلية على قطاع غزة ولا أنباء عن إصابات    

هدم 5 منازل في النقب واعتقال 4 مقدسيين وأسيرين محررين وإسرائيل تقرر الإفراج عن خضر عدنان

اشتباكات بين مرابطي «الأقصى» وقوات الاحتلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 فبراير 2012

علاء المشهراوي، عبدالرحيم حسين، وكالات

أُصيب عدد من المرابطين الفلسطينيين برضوض واعتُقل 4 آخرون خلال اشتباكات اندلعت بعد ظهر أمس في باحات المسجد الأقصى المبارك بين المصلين وقوات إسرائيلية حاولت اقتحام المسجد.

وقال منسق “مؤسسة الأقصى والتراث” محمود أبو عطا إن قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي أدخلت عدداً من المستوطنين إلى باحات المسجد عبر باب المغاربة وحاولت اقتحام المسجد، فتصدى لها المرابطون واندلعت اشتباكات أسفرت عن اعتقال 4 شبان، عُرف منهم جميل العباسي وهيثم الجعبة، وإصابة عدد من المرابطين برضوض.

وأضاف أن 80 جندياً إسرائيلياً دون سلاح قد اقتحموا باحات المسجد صباحاً تحت حماية قوات الشرطة الإسرائيلية التي احتجزت بطاقة هوية مسؤول ملف القدس في حركة “فتح” حاتم عبد القادر، وسط حالة من التوتر.

في غضون ذلك، قال رئيس فرع “الحركة الإسلامية” الفلسطينية في النقب جنوبي فلسطين المحتلة الشيخ علي أبو قرن إن قوات شرطة إسرائيلية اقتحمت قرية اللقية النقبية وهدمت منازل 5 عائلات فيها بدعوى بنائها دون ترخيص من سلطات الاحتلال.

واقتحمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية بلدة برطعة الشرقية قُرب جنين وسلمت 9 عائلات فيها إخطارات بهدم منازلها وحظائر ماشية وجدران استنادية وغرف قيد الإنشاء بدعوى بنائها في المنطقة (ج) الخاضعة لسيطرة إسرائيلية كاملة.

وذكر “نادي الأسير” الفلسطيني أن قوات عسكرية إسرائيلية اقتحمت قلقيلية وقرية جيوس جنوب طولكرم واعتقلت الأسيرين السابقين المحررين بموجب صفقة تبادل الأسرى الأخيرة، يوسف عبد الرحمن شتيوي ومحمود عدنان سليم، الناشطين في حركة “حماس”، ليرتفع عدد الأسرى المحررين المعاد اعتقالهم إلى أكثر من 10 معتقلين. ... المزيد