• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في محاضرة نظمتها «الإمارات الدبلوماسية»

لانا نسيبة: الإمارات لعبت دوراً حاسماً في عمليات نشر السلام وحفظ الأمن حول العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت لانا زكي نسيبة الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة بمقرها في نيويورك وعضو مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، في المحاضرة التي نظمتها الأكاديمية بعنوان: «دور دولة الإمارات في القضايا متعددة الأطراف»، أن دولة الإمارات لعبت دوراً حاسماً في عمليات نشر السلام، وحفظ الأمن في النزاعات والأوضاع السياسية متعددة الأطراف حول العالم، خاصة فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط.

وبينت، خلال المحاضرة، أن الأمم المتحدة كانت ولاتزال عاملاً أساسياً فعالاً في فض النزاعات، ولكنها تتعرض اليوم لكم هائل من الضغوطات الناتجة عن ازدياد النزعات العالمية مما سيضطرها إلى إعادة النظر، وتبني التجديد في هيكليتها وجراءاتها المتبعة.

وتناولت في محاضرتها شرحاً مفصلاً عن الأولويات الاستراتيجية التي تعتبرها دولة الإمارات خلال تعاونها مع حلفائها في أعمال التطوير الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، حيث قدمت أمثلة عن الدور القيادي لدولة لإمارات في القضايا العالمية التي تعنى بها الأمم المتحدة مثل: تمكين المرأة والمساعدات الإنسانية والتنمية المستدامة والحكومة الذكية.

كما بينت دور الأمم المتحدة الداعم للسياسة الخارجية لدولة الإمارات من خلال تقييمها لدولة الإمارات كمنطقة رائدة فكرياً والاعتراف بها في المحافل الدولية كداعم أساسي لأنشطة الأمم المتحدة.

وأكدت لانا نسيبة، خلال المحاضرة كذلك، التزام دولة الإمارات المستمر للدفاع عن السلام والاستقرار في دول المنطقة، كما أنها ثمنت التضحيات الكبرى التي قدمها رجال دولة الإمارات البواسل في خدمة بلدهم وتقديم أرواحهم في سبيل الحفاظ على أمن وسلامة المنطقة، ورد الظلم عن الشعب اليمني ومساعدته على استعادة حقه المشروع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض