• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

ريفر يسقط على مرتفعات بوليفيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 فبراير 2015

بوينس أيرس (رويترز)

تلقت شباك ريفر بليت هدفين في الدقائق التسع الأخيرة ليخسر 2 - صفر في جبال بوليفيا أمام فريقها سان خوسيه في كأس ليبرتادوريس للأندية الأبطال لكرة القدم في أميركا الجنوبية أمس الأول. وأمضى ريفر بطل أميركا الجنوبية مرتين فترة طويلة في الاستعداد لمشاركته الأولى في المسابقة القارية منذ ست سنوات، لكنه تعثر على ارتفاع أربعة آلاف متر عن مستوى سطح البحر.

وتلقى اللاعبون جلسات في غرف لمقاومة الضغط في بوينس أيرس وحصلوا على أدوية قبل المباراة لتقليل أثر انخفاض نسبة الأوكسجين.

وأحرز المهاجم أنخيل أورو الهدف الأول لسان خوسيه في الدقيقة 81 وأضاف البديل خوان بالبيردي الهدف الثاني من ركلة حرة في الدقيقة 88. وقال مارسيلو جاياردو مدرب ريفر بنبرة محبطة: «ساعدت التبديلات الفريق المنافس على زيادة الإيقاع.. لعبنا نحن بإيقاع متوسط وهي الطريقة الوحيدة للتعامل مع الارتفاعات». وأضاف للصحفيين: «الارتفاعات ليست خرافة.. اللعب في مناطق مرتفعة أمر معقد ولم نعتده.. لكني أشعر بالرضا عن التزام اللاعبين».

وسيلعب ريفر «وهو حامل لقب كأس كوبا سوداميركانا وهي ثاني مسابقات أميركا الجنوبية منذ حيث الأهمية»، على أرضه ببوينس أيرس أمام سان خوسيه في المباراة التالية بعد أسبوعين. كما أحرز الفريق الأرجنتيني سان لورينزو حامل اللقب هدفين في آخر خمس دقائق ليعوض تأخره ويهزم دانوبيو ممثل أوروجواي 2-1 في المجموعة الثانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا