• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

البلدية حددت مهلة 6 أشهر للتطبيق

اشتراطات صحية لبيع «الشاورما» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 مايو 2016

آمنة الكتبي (دبي)

حددت بلدية دبي اشتراطات صحية جديدة لممارسة نشاط وإعداد وتداول وبيع الشاورما، بحسب سلطان علي الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي في البلدية، الذي أشار إلى وضع دليل للاشتراطات باللغتين العربية والإنجليزية، مدعماً بالصور، سيتم توزيعه على المؤسسات المعنية، والبالغ عددها 472 مؤسسة.

وذكر أنه تم تحديد مهلة 6 أشهر لتطبيق الاشتراطات، وفي حال عدم الالتزام سيتم إيقاف النشاط فوراً. وقال: «تهدف بلدية دبي من خلال الاشتراطات الجديدة، ضمان حماية المستهلكين، والتأكد من صحة الأغذية المقدمة وطرق تخزينها، بالإضافة إلى ضبط المنتجات غير الصالحة للاستخدام».

وأكد الطاهر، أنه من ضمن الاشتراطات التي وضعتها البلدية للمؤسسات أن تتم عمليات تحضير اللحوم المستخدمة في الشاورما وتتبيلها داخل المؤسسة، لافتاً إلى أنه في حال توافر المطبخ المركزي أو موقع معتمد لتحضير اللحوم يجب توفير الأدلة الكافية والمستندات اللازمة التي تضمن أن تكون عمليات التحضير في مؤسسة غذائية مرخصة، ويتم تفتيشها من قبل إدارة سلامة الغذاء، وتتوافر فيها جميع الاشتراطات اللازمة لممارسة ذلك النشاط.

وقال: «من ضمن الاشتراطات الخاصة، والموضحة في الدليل أن يتم اختيار الموقع المناسب لمعدات تجهيز وتداول الشاورما، وينبغي أن تكون عمليات التجهيز والتحضير والطبخ في أماكن خالية من أي ظروف غير صحية»، موضحاً أنه يجب أن يكون موقع ماكينة الشاورما ومنطقة التحضير داخل المؤسسة غير معرضة للغبار والأوساخ أو أي مصدر من مصادر التلوث الخارجي بشكل تام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض