• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

تفعيل تطبيق القرار خلال 4 أشهر

استخدام السخانات الشمسية في المنازل والمنشآت بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 فبراير 2013

السيد حسن (الفجيرة)- أقرت بلدية الفجيرة نظاما جديدا لاستخدامات السخانات الكهربائية في المنازل والمنشآت العامة في الإمارة حيث أعلنت عزمها استخدام السخانات الشمسية بديلا عن السخانات الكهربائية.

وتأتي الخطوة في بادرة بيئية لإدارة الشؤون الهندسية والأراضي بالبلدية للبدء بطرح المنتجات الخضراء لترشيد الطاقة واستدامتها، بحسب المهندس محمد سيف الأفخم المدير العام لبلدية الفجيرة.

وقال الأفخم: سيتم الانتهاء من الاشتراطات والمواصفات والمعايير الفنية الخاصة بالسخانات الشمسية في بلدية الفجيرة وتوزيعها علي مكاتب الاستشارية و المقاولات بالإمارة ليتم تطبيق المبادرة خلال 4 أشهر من تاريخه مع عمل برامج وورش توعية لملاك المشاريع بضرورة استخدام المواد والمنتجات المستدامة و الخضراء.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها البلدية أمس ممثلة بإدارة الشؤون الهندسية والأراضي قسم المباني حول “ تنمية البيئة المستدامة “ بالاشتراك مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع وذلك لاستعراض مشاريع دعم المواطنين بعرض منتجات صديقة للبيئة ومستدامة بحضور أكثر من 30 من مدراء ومسؤولي مكاتب الاستشاري والمهندسين العاملين في إمارة الفجيرة والفنيين بالبلدية .

وأضاف مدير عام بلدية الفجيرة أن البلدية تسعى دائما في الحفاظ على البيئة ودعم المشاريع التي تساهم في المحافظة على البيئية والبحث عن البدائل لترشيد الطاقة والتي يمكن أن يستفاد منها في المستقبل.

وأشاد بالنجاح الذي حققته بلدية الفجيرة في ظل القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة في دعم مشاريع بيئية كبيرة وهذه السخانات الشمسية والمعروفة أيضا باسم الألواح الشمسية هي وسيلة لتحويل أشعة الشمس إلى حرارة وتخزينها لاستخدامها فيما بعد والألواح الشمسية تختلف كليا عن الألواح الضوئية التي تستخدم من أجل إنتاج الكهرباء وتكفي شمس الإمارات لإنشاء طاقة بإمكانها عمل الكثير وتشغيل العديد من المعدات منها على سبيل المثال لا الحصر سخانات المياه المستخدمة في كافة المساكن والمباني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا